جار التحميل...

°C,
طمر 150 منزلاً في ولاية إينغا

في رصد أممي.. انزلاق تربة في بابوا غينيا يقتل 670 شخصاً

May 26, 2024 / 4:20 PM
في رصد جديد، أكد مسؤول في الأمم المتحدة في بابوا غينيا الجديدة الأحد أن 670 شخصاً توفوا جراء انزلاق التربة الذي طمر 150 منزلاً في ولاية إينغا في وسط هذا الأرخبيل الواقع جنوب المحيط الهادئ، حيث لا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محتملين.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

قدر مسؤول في الأمم المتحدة في بابوا غينيا الجديدة الأحد أن 670 شخصاً قضوا جراء انزلاق التربة الذي طمر قرية في هذه الدولة الواقعة جنوب المحيط الهادئ، حيث لا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محتملين.

وأفاد سرحان أكتوبارك، المسؤول في المنظمة الدولية للهجرة في العاصمة بور موريسبي، الأحد أن التقديرات تشير إلى أن أكثر من 150 منزلاً قد طمرت.

وأضاف أن أكثر من 670 شخصاً باتوا في عداد القتلى، مشيراً إلى أن الوضع فظيع مع استمرار التربة بالانزلاق، والمياه جارية وهذا يسبّب خطراً هائلاً لكل المعنيين في عمليات البحث.

ووقعت الكارثة قرابة الثالثة فجر الجمعة (17,00 ت غ الخميس) في ولاية إينغا في وسط هذا الأرخبيل وباغتت السكان النيام، على ما ذكرت السلطات.

وضربت الكارثة خصوصا بلدة كاوكالام.

وأوضح أكتوبارك أن أكثر من ألف شخص اضطروا للنزوح من البلدة، بعدما قضى انزلاق التربة على العديد من الأراضي الزراعية وإمدادات المياه.
May 26, 2024 / 4:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.