جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بواقع 16500 أضحية

"خيرية الشارقة" توزع لحوم الأضاحي على 165 ألفاً داخل وخارج الدولة

18 يونيو 2024 / 6:17 PM
صورة بعنوان: "خيرية الشارقة" توزع لحوم الأضاحي على 165 ألفاً داخل وخارج الدولة
download-img
كوادر خيرية الشارقة خلال توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين
استكملت جمعية الشارقة الخيرية، عملية توزيع لحوم الأضاحي على مستحقيها داخل وخارج الدولة، والتي استهدفت أكثر من 165 ألفاً، بواقع 29600 مستفيد من المسجلين بكشوف الجمعية في مقرها الرئيس وإداراتها الفرعية بالمنطقتين الوسطى والشرقية، وأكثر من 135 ألف مستفيد من 43 دولة حول العالم.
الشارقة 24:

انتهت جمعية الشارقة الخيرية، من توزيع لحوم الأضاحي على مستحقيها داخل وخارج الدولة، والتي استهدفت أكثر من 165 ألف مستفيد، بواقع 29600 مستفيد من المسجلين بكشوف الجمعية في مقرها الرئيس وإداراتها الفرعية بالمنطقتين الوسطى والشرقية، وأكثر من 135 ألف مستفيد من سكان ومواطني 43 دولة حول العالم. 

وأفاد عبد الله سيف بن هندي رئيس اللجنة العليا لحملة عيد الأضحى بجمعية الشارقة الخيرية، أن عملية توزيع لحوم أضاحي المحسنين الذين وكلوا الجمعية عنهم لتوزيعها على مستحقيها، بدأت في سلاسة وفق الخطة التي تم وضعها مسبقاً، لضمان سير العملية بسهولة ومرونة، وشهدت توافد الفئات المستفيدة لاستلام مستحقاتها في جو من البهجة والسعادة. 

وأكد ابن هندي، أنه تم الانتهاء من توزيع الأضاحي داخل الدولة بواقع 2960 أضحية تمت توزيعها بمقر الجمعية الرئيس في سمنان، وكذلك بالإدارات الفرعية في المنطقتين الوسطى والشرقية، و13600 أضحية خارج الدولة.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للحملة، أن مكاتب الجمعية الإقليمية خارج الدولة، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات الدولة، قد انتهت من توزيع 13600 أضحية وصلت إلى أكثر من 135 ألف مستفيد في 43 دولة من أصل 110، تغطيها مساعدات وأعمال الجمعية، ما يعكس حجم الجهود التي تبذلها الجمعية ممثلة في إدارة المشاريع والعون الخارجي في الوصول إلى كافة المستحقين داخل وخارج الدولة. 

وأكد ابن هندي، أن لجنة الفحص تأكدت من سلامة كافة القطعان من العيوب التي تحول دون ذبحها، ومن ثم أشرفت لجنة الذبح على عملية الذبح والتقطيع في المقاصب المركزية، ونقل اللحوم من المقصب عبر سيارات مجهزة بوسائل لحفظ اللحوم، بينما تقوم فرق التوزيع بتسليم اللحوم إلى مستحقيها، بالتعاون مع إدارة المساعدات التي قامت بتجهيز قوائم بأعداد الأسر ومخصصات كل أسرة على حدة، بحسب عدد أفرادها.

وأشار رئيس اللجنة العليا للحملة، إلى أنه تم اتباع آلية دقيقة تضمن الوصول إلى الشرائح المستحقة، من خلال إرسال رسائل إلى الحالات بموعد وموقع التوزيع وكمية المخصصات المناسبة لكل أسرة بحسب أعداد أفرادها، لضمان سلاسة عملية التوزيع خاصة في ظل ارتفاع الأعداد المستحقة، كما تمت مراعاة التوزيع للحالات في مركباتها دون الحاجة إلى نزولها، مما يعكس حرص الجمعية على الحفاظ على كرامة المستحقين. 

وعبر عبد الله بن هندي، عن بالغ سعادته بتكاتف المحسنين ودعمهم للحملة، وهي مؤشرات تعكس حجم الثقة التي تحظى بها الجمعية لدى متبرعيها الذين بادروا إلى توكيل الجمعية عنهم في شراء أضاحيهم وذبحها وتوزيعها، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين على تعاونهم وتبرعهم وتوكيل الجمعية عنهم في توصيل أضاحيهم لمستحقيها، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى وزارة الخارجية وسفارات الدولة والمكاتب الإقليمية للجمعية، على سلاسة ونجاح عملية توزيع اللحوم.
June 18, 2024 / 6:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.