جار التحميل...

°C,
في الجولة الأولى

إيطاليا تفوز بصعوبة على ألبانيا في يورو 2024

June 16, 2024 / 12:53 PM
تغلب منتخب إيطاليا على ألبانيا بنتيجة 1/2 في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
استهل منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقبه بفوز بشق الأنفس على ألبانيا بنتيجة 1/2 في الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا.
 
وأحرج منتخب ألبانيا نظيره الإيطالي وهز شباكه بعد مرور 22 ثانية بتسديدة نديم بايرامي الذي سجل أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو.
 
ولكن المنتخب الإيطالي رد بقوة وسجل هدفين برأسية أليساندرو باستوني وتسديدة نيكولو باريلا في الدقيقتين 11 و16 لينتزع أبطال يورو 2020 ثلاث نقاط ثمينة في المجموعة الحديدية.
 
ويستعد منتخب إيطاليا لاختبار قوي يوم الخميس المقبل في الجولة الثانية، عندما يلاقي إسبانيا التي فازت على كرواتيا بثلاثية دون رد في وقت سابق من يوم السبت.
 
أما منتخب ألبانيا فسيلتقي مع كرواتيا يوم الأربعاء المقبل في لقاء الجريحين.
 
وتلقى منتخب إيطاليا صدمة مبكرة لجماهيره في مدرجات ملعب سيجنال إيدونا بارك، عندما أخطأ الظهير الأيسر فيدريكو ديماركو في تمريرة رمية تماس بالخطأ إلى نديم بايرامي، الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، ليتقدم منتخب ألبانيا بعد مرور 22 ثانية فقط.
 
واستفز هذا الهدف كبرياء حامل اللقب، وسعى بكل شراسة لإدراك التعادل حيث أضاع لورينزو بيليجريني فرصة مؤكدة بتسديدة بجوار القائم في الدقيقة الثانية.
 
وتبادل بيليجريني ركلة ركنية مع ديماركو قبل أن يمرر كرة عرضية قابلها أليساندرو باستوني برأسية قوية في الشباك لتتعادل إيطاليا في الدقيقة 11.
 
وبعد 5 دقائق ارتبك مدافعو ألبانيا في إبعاد كرة إيطالية ضالة لتصل إلى نيكولو باريلا الذي سدد بقوة من على حدود منطقة الجزاء في الشباك ليتقدم منتخب إيطاليا بهدف ثان.
 
واصل المنتخب الإيطالي ضغطه الهجومي القوي، وكاد أن يضاعف النتيجة لولا تألق توماس ستراكوشا حارس مرمى ألبانيا الذي أبعد فرصة أمام دافيد فراتيزي بمعاونة القائم في الدقيقة 33.
 
وتصدى ستراكوشا لفرصة أخرى مؤكدة أمام جيانلوكا ساكاماكا في الدقيقة 40 بينما أضاع بيليجريني فرصة جديدة برأسية طائشة بجوار القائم، بينما اكتفى منتخب ألبانيا بتسديدة لياسر أساني في الدقيقة 44 قبل أن يطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول بتفوق إيطالي.
 
هدأ إيقاع اللقاء كثيرا في الشوط الثاني ومال المنتخب الإيطالي للاستحواذ على الكرة لتأمين فوزه مع محاولات قليلة على مرمى منافسه مثل تسديدة فيدريكو كييزا بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 60.
 
كما سدد فيدريكو  ديماركو من مسافة بعيدة كرة أمسكها الحارس الألباني ستراكوشا بسهولة في الدقيقة 80، بينما لم يترك بدلاء المنتخب الإيطالي بريان كريستانتي وأندريا كامبياسو وماتيو دارميان وماتيو ريتيجي ومايكل فولورنشو البصمة المطلوبة.
 
أما منتخب ألبانيا فكاد أن يقلب الطاولة في الثواني الأخيرة، حيث أهدر ري ماناي فرصة مؤكدة في الدقيقة 90 بتسديدة كرة اصطدمت بجسد الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بينما سدد ماريو ميتاي كرة فوق العارضة بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع قبل ثوان معدودة من إطلاق صافرة النهاية.
June 16, 2024 / 12:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.