جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب تحذير مركز الأرصاد الجوية الوطني

الصين بين قحط وسيول..فيضانات تغرق جنوبها والحر ينهش باقي أراضيها

16 يونيو 2024 / 6:30 PM
صورة بعنوان: الصين بين قحط وسيول..فيضانات تغرق جنوبها والحر ينهش باقي أراضيها
download-img
تعيش الصين على وقع القحط والسيول معاً، ففي الوقت الذي تجتاح فيه فيضانات جنوبها، ينهش الجفاف باقي أراضيها، إذ حذر مركز الأرصاد الجوية الوطني بالصين يوم الأحد من ارتفاع درجات الحرارة، في وقت تتعرض فيه عدة مناطق في أنحاء البلاد لحر قائظ، بينما أصدرت أقاليم كثيرة في الجنوب تحذيرات من فيضانات شديدة بسبب أمطار غزيرة.
الشارقة 24 – رويترز: 

أصدر مركز الأرصاد الجوية الوطني بالصين يوم الأحد تحذيراً من درجات الحرارة المرتفعة في وقت تتعرض فيه عدة مناطق في أنحاء البلاد لحر قائظ، بينما أصدرت أقاليم كثيرة في الجنوب تحذيرات من فيضانات شديدة بسبب أمطار غزيرة.

وأفاد المركز أن من المتوقع انكسار حدة درجات الحرارة المرتفعة في شمال الصين ومناطق بين النهر الأصفر ونهر هواي.

ويتوقع المركز أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين 37 و39 درجة مئوية في أجزاء من مناطق شينجيانغ ومنغوليا الداخلية وخنان اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة (بكين ديلي) المدعومة من الدولة أن بكين أصدرت ثاني أعلى تحذير من الحرارة الشديدة، وتتوقع السلطات أن تتخطى درجات الحرارة 37 درجة مئوية يومي الإثنين والثلاثاء.

وتهطل أمطار غزيرة على إقليم فوجيان جنوب شرق البلاد منذ 7 أيام ومن المتوقع أن تستمر ليتجاوز منسوب المياه في بعض الأنهار مستويات التحذير، وأفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن السلطات أفرغت عدة خزانات من المياه.

June 16, 2024 / 6:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.