جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لضمان الصحة العامة خلال أيام العيد

بلدية مدينة خورفكان تستقبل عيد الأضحى المبارك بحزمةٍ من التجهيزات

14 يونيو 2024 / 6:42 PM
صورة بعنوان: بلدية مدينة خورفكان تستقبل عيد الأضحى المبارك بحزمةٍ من التجهيزات
download-img
استكملت بلدية مدينة خورفكان استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى، عن طريق سلسلةٍ من الإجراءات الشاملة، التي تغطي جميع أقسام البلدية، لضمان الصحة العامة خلال أيام العيد، وتم توزيع فرق العمل التفتيشية على المرافق والمواقع السياحية على مدار اليوم، مع توجيهها بتوعية الجمهور.
الشارقة 24:

أتمّت بلدية مدينة خورفكان استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عن طريق سلسلةٍ من الإجراءات الشاملة، التي تغطي جميع أقسام البلدية، لضمان الصحة العامة خلال أيام العيد.

فقد تم توزيع فرق العمل التفتيشية على المرافق والمواقع السياحية على مدار اليوم، بالإضافة إلى توجيه الفرق لتوعية الجمهور بأهمية المحافظة على نظافة المدينة والمسطحات الخضراء.

أمّا مصليات العيد والمناطق المحيطة بها فقد تمّ تجهيزها من خلال التنظيف والتعقيم والرش بالمبيدات الحشرية، كما شملت التجهيزات تنظيف الحشائش لضمان بيئة نظيفة وصحية للمصلين.

وتم كذلك تزيين أبواب المصليات بالأحواض الزراعية، وتقليم جميع الأشجار في الشوارع العامة، وزراعة الحدائق العامة، وزُيِّنت شوارع وميادين خورفكان بزهور الفنكا بما يقارب 30,000 ألف زهرة، وتمت زراعتها بالشجيرات الجهنمية، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لنظافة الحدائق العامة، علماً بأنّ الحدائق العامة ستفتح أبوابها طوال فترة إجازة العيد من الساعة 8 صباحاً إلى 10 مساءً.

وأكمل قسم الشؤون الفنية عمله بتخطيط أماكن ركن السيارات بجانب المصليات، لتسهيل عملية دخول وخروج السيارات.

بدوره أعدّ قسم الصحة العامة برنامجاً مكثفاً لمراقبة منافذ البيع في المدينة قبل وأثناء العيد، إذ نفذ مفتشو القسم حملات تفتيشية على الرخص الغذائية والمهنية في المدينة، للتحقق من صلاحية المواد الغذائية المعروضة ومتابعة صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية لضمان تطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة، كما نفّذ قسم الصحة العامة حملةً توعويةً لمخاطر الذبح خارج المسلخ بهدف نشر الوعي بين الجمهور، وأصحاب الرخص التجارية، والملاحم، لسلبيات الذبح العشوائي في المنازل، وغيرها من الأماكن غير المُهيَّأة للذبح، وبيان أهمية الكشف البيطريّ للتحقّق من صلاحية الذبائح للاستهلاك، وتم خلال الحملة توزيعُ نشرةٍ تثقيفيةٍ تتضمّنُ مخاطرَ الذبح خارج المسالخ، وأكد مسؤولو القسم تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على المحلات طوال أيام العيد لضمان صحة وسلامة الجمهور.

وفيما يخصّ الشواطئ، فقد تم تعزيز عمل المنقذين على شواطئ مدينة خورفكان لضمان توفير معايير السلامة لرواد الشواطئ، ممّا يضمن سلامة الجميع أثناء الاستمتاع بوقت الشاطئ.

وعن منافذ البيع والأسواق فقد تم تكثيف الحملات والجولات التفتيشية عليها بهدف الرقابة والتأكد من اتباعهم التعليمات واستيفائهم شروط السلامة، وسيستمر عمل القسم في الرقابة والمتابعة الدائمة لضمان سلامة وجودة السلع والمواد المقدمة للجمهور، بالإضافة إلى متابعة البائعين المتجولين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وسيغلق سوق السمك أبوابه في أول أيام عيد الأضحى، وسيفتح بقية أيام العيد ويوم عرفة من 8:00 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، ومن 4:00 عصراً حتى 12:00 ليلاً، أمّا سوق الخضار والفواكه سيكون مفتوحاً طوال أيام العيد ويوم الوقفة من 8:00 صباحاً حتى 12:00 ليلاً.

كما تم وضع خطة طوارئ للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد، لاستقبال شكاوى الجمهور وتحسباً لأي حالات تسمم أو ضرر، ويمكن للجمهور الاتصال على رقم الطوارئ: 600530001 و993.
June 14, 2024 / 6:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.