استعرضت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال تنظيمها ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي، أحدث الخدمات الرقمية التي وفرتها، واستمعت إلى مطالب ومقترحات المشاركين بهدف وضع الخطط التطويرية، وتحسين الخدمات وفق استراتيجية وتوجهات الهيئة، وبما يعزز آليات التواصل والتنسيق الفعّال بين الجانبين.
الشارقة 24:
نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ممثلة في إدارة خدمة المشتركين، ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي، بحضور عدد كبير من المطورين العقاريين والشركات العقارية والملاك والمشتركين، وذلك بهدف استعرض أحدث الخدمات الرقمية التي وفرتها الهيئة، والاستماع لمطالب ومقترحات المشاركين، والتي ستساهم في وضع الخطط التطويرية، لضمان تحسين الخدمات وفق استراتيجية وتوجهات الهيئة، وبما يعزز آليات التواصل والتنسيق الفعال بين الهيئة وشركائها الاستراتيجيين.
وأوضح الدكتور حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، خلال كلمته بالملتقى، أن الهيئة تسعى من خلال هذا الملتقى، إلى تحقيق رؤية مشتركة تساهم في التغلب على التحديات والاستمرار في تطوير الخدمات، بما يلبي تطلعات المطورين العقاريين والشركات العقارية والملاك والمشتركين، ويساهم في استمرار مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الإمارة، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
واختتم العسكر كلمته، بتوجيه التقدير والامتنان إلى سعادة كل من سعيد السويدي رئيس الهيئة، وعبد الله الشامسي مدير عام الهيئة، لدعمهما وتوجيهاتهما المستمرة لتعزيز الشراكات المستدامة مع شركاء الهيئة، كما وجه الشكر للمشاركين وفريق عمل الملتقى.
وتم خلال الملتقى، تقديم عرض تقديمي حول أبرز الخدمات الرقمية التي وفرتها الهيئة خلال المرحلة الماضية، وتضمنت منصة لتسجيل المطورين العقاريين والمكاتب العقارية التي تقوم بإدارة أملاك المستثمرين في إمارة الشارقة، ومن خلالها يستطيع المالك الاطلاع على كافة المعلومات للحسابات الموجودة في المبنى، ومعرفة المستحقات، ومعرفة موقفها من التوثيق من البلدية، وتفويض أي مكتب عقاري أو مطور مسجل في منصة الهيئة بإدارة أية حسابات خاصة به لدى الهيئة، ويمكنه إلغاء التفويض في أي وقت، وأطلقت الهيئة خدمة جديدة لإتاحة نقل حساب المشترك والتأمين عند انتقاله من عقار لآخر، وبمجرد التقديم على براءة الذمة من البلدية، تصل المشترك رسالة تحتوي على رابط يمكنه من خلاله التقديم على الخدمة، كما يمكنه التقديم من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، كما تم عرض خدمة المساعد الافتراضي "نفاع".
وتضمن الملتقى، عرضاً قدمه راشد المرزوقي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة، حول مبادرات الترشيد وأبرز المعايير التي يجب تطبيقها لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المباني، وقدم عدداً من الإرشادات للمشاركين حول أفضل وسائل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، كما تضمن الملتقى عرض حلقات نقاشية لاستعراض التحديات والأفكار.