جار التحميل...

°C,
تحت شعار "تحديات مشتركة.. حلول مبتكرة"

مؤتمر صعوبات التعلم في الشارقة يطلق دورته الرابعة 12 أكتوبر المقبل

12 يونيو 2024 / 6:49 PM
ينظم مركز الشارقة لصعوبات التعلم، النسخة الرابعة من مؤتمر صعوبات التعلم، يومي 12 و13 أكتوبر المقبل، تحت شعار "تحديات مشتركة.. حلول مبتكرة"، وبشراكة علمية مع كل من أكاديمية الشارقة للتعليم، وكلية الأميرة ثروت الجامعية المتوسطة من المملكة الأردنية الهاشمية.
الشارقة 24:

أعلن مركز الشارقة لصعوبات التعلم، عن تنظيم النسخة الرابعة من مؤتمر صعوبات التعلم، الذي سينعقد يومي 12 و13 أكتوبر 2024، تحت شعار "تحديات مشتركة.. حلول مبتكرة"، وبشراكة علمية مع كل من أكاديمية الشارقة للتعليم، وكلية الأميرة ثروت الجامعية المتوسطة من المملكة الأردنية الهاشمية.

يشارك في المؤتمر، نخبة من الخبراء والباحثين، ويتزامن مع أسبوع التوعية بعسر القراءة، ويهدف إلى متابعة المستجدات والاستراتيجيات المتعلقة بالتشخيص والتقييم وتحسين جودة برامج تأهيل المتخصصين بالتعامل مع هذا النوع من الصعوبات في الميدان التربوي، وزيادة الجهود الرامية إلى تفعيل الخدمات والبرامج الداعمة في جميع المراحل الدراسية.

زيادة الوعي وتثقيف المختصين

وأكدت الدكتورة هنادي السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار التزام المركز بزيادة الوعي بكيفية علاج أكثر صعوبات التعلم شيوعاً، وأهمية تثقيف المعلمين والمختصين وأولياء الأمور حول أعراضها وأثرها على الطلبة وفائدة التشخيص المبكر، والتعرف على أحدث ما توصل إليه الباحثون في هذا المجال، ومناقشة الاستراتيجيات الفعالة للتعامل مع جميع فئات صعوبات التعلم وتطوير السياسات والممارسات التعليمية، طبقاً لأفضل الممارسات التي تضمن توفير الموارد وتمكين ذوي صعوبات التعلم، ومساعدتهم على تبادل تجاربهم في تخطي مختلف الصعوبات خلال الدراسة.

دعوة للمشاركة

ودعت الدكتورة السويدي، الباحثين المتخصصين، إلى التقدم بمساهماتهم وأوراقهم العلمية للمشاركة بها في المؤتمر الذي يعد منصة مثالية لتبادل المعرفة وإثراء النقاشات الهادفة إلى تسليط الضوء على الخطوات والاستراتيجيات التي أثبتت نجاحها في تحسين المهارات لدى الذين لديهم عسر القراءة، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الاختصاصيين النفسيين وتجاربهم في المساعدة على دمج الطلاب، وتسليط الضوء على قصص النجاح، وتعزيز الاستراتيجيات والحلول المبتكرة والمستدامة التي يمكن أن تحدث تغييراً إيجابياً في حياة الأفراد المتأثرين بهذه الصعوبات.

إتاحة التسجيل للتقدم بالأبحاث

وفي إطار الجهود التحضيرية لضمان إنجاح الحدث، وتبادل الخبرات المحلية والعربية والعالمية، للاستفادة منها في تطوير الخدمات المقدمة للأفراد الذين لديهم صعوبات التعلم، أعلن المركز، عن فتح الباب أمام الباحثين الراغبين في تقديم أوراقهم العلمية للمشاركة في المؤتمر، من خلال التسجيل عبر الرابط المخصص في الموقع الإلكتروني للمركز ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز@shjcld.

ويشترط المركز في الأبحاث المقدمة، أن تتناول إحدى المحاور الخاصة بالمؤتمر، وأن تدعم تحقيقه لأهدافه، والأفضلية للدراسات الأحدث التي لم تقدم لجهات أو مؤتمرات أخرى، مع ملخص يشمل عنوان البحث وهدفه وعينته ومنهجه العلمي وأهم النتائج، بجانب الشروط الأخرى الموضحة في استمارة التقدم.
June 12, 2024 / 6:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.