جار التحميل...

°C,
خلال زيارة رسمية لباريس

بايدن يبحث مع ماكرون قضيتي أوكرانيا وإسرائيل

June 08, 2024 / 5:16 PM
الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجتيهما
عقب الاحتفال بالذكرى الثمانين ليوم الإنزال، استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم السبت في باريس في زيارة رسمية تتسم بالفخامة؛ يعقدان خلالها محادثات حول التجارة وقضيتي إسرائيل وأوكرانيا.
الشارقة 24 – رويترز:

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم السبت في باريس، عقب الاحتفال بالذكرى الثمانين ليوم الإنزال.

وبدأت الزيارة بحضور مراسم عند قوس النصر الشهير. ووجه بايدن وماكرون مع زوجتيهما التحية للمحاربين القدامى الذين رافقوا مسؤولين كباراً من البلدين.

كما حضر الرئيسان عرضاً عسكرياً في شارع الشانزليزيه في طريقهما إلى قصر الإليزيه لعقد اجتماع حول قضايا سياسية يعقبه عشاء.

وتربط بين الرئيسين علاقات طيبة، على الرغم من التوترات السابقة بشأن صفقة غواصات مع أستراليا. واستضاف بايدن ماكرون في زيارة رسمية للبيت الأبيض في عام 2022.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان للصحافيين الأسبوع الماضي "فرنسا... أقدم حلفائنا وأحد أعز حلفائنا. وستكون هذه لحظة مهمة لتأكيد هذا التحالف والتطلع أيضاً إلى المستقبل وما يتعين علينا تحقيقه معاً".

وأضاف سوليفان أن المحادثات بين الرئيسين ستتناول حرب روسيا وأوكرانيا وحرب إسرائيل في غزة والتعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادي وقضايا سياسية مختلفة تتراوح بين تغير المناخ والذكاء الاصطناعي وحتى سلاسل التوريد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن البلدين سيعلنان عن خطة للعمل معاً في مجال إنفاذ القانون البحري، وإن خفر السواحل الأميركي والبحرية الفرنسية سيناقشان زيادة التعاون.
June 08, 2024 / 5:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.