جار التحميل...

°C,
تقديراً لجهود سموه الرائدة في مجال العمل الثقافي

قصة جائزة لدارة الدكتور سلطان القاسمي تستذكر إهداء وسام الإيسيسكو

June 04, 2024 / 11:11 AM
استذكرت دارة الدكتور سلطان القاسمي، ضمن مشروع "قصة جائزة"، إهداء وسام "الإيسيسكو" لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من قبل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام السابق لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، وذلك في 16 ديسمبر من 1998.
الشارقة 24:

عادت دارة الدكتور سلطان القاسمي، ضمن مشروع "قصة جائزة"، بالذاكرة إلى 16 ديسمبر من العام 1998، الذي يؤرخ إهداء وسام "الإيسيسكو" لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من قبل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في تلك الفترة.

وتم اختيار إهداء وسام "الإيسيسكو" لشهر يونيو الجاري، ضمن القطع المميزة من مجموعة مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة، التي يجري تسليط الضوء عليها شهرياً في مشروع "قصة جائزة".

ويأتي هذا الإهداء، تقديراً من المنظمة لجهود صاحب السمو حاكم الشارقة، الرائدة في مجال العمل الثقافي على الساحة العربية الإسلامية ودوره البناء في رفع شأن الثقافة في تلك المنطقة، حيث أصبحت الشارقة منارة ثقافية في الوطن العربي.

وأشاد الدكتور التويجري، في تصريحه السابق، بالنهضة الثقافية التي تشهدها الشارقة، بفضل جهود سموه الذي جعل الإمارة موضع إعجاب وفخر واعتزاز لأبناء الأمة العربية الإسلامية.

وأعلن الدكتور التويجري في ذلك اليوم، عن موافقة المكتب التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في دورته الأخيرة، بفتح مكتب إقليمي للمنظمة في الشارقة، والتجهيز له لبدء العمل بكافة مجالات المنظمة فور انعقاد المؤتمر العام السابع في نهاية 2000.

وجرى مناقشة قضايا العمل العربي الإسلامي المشترك في إطار المنظمة، وسبل دعم مجالات العمل في نشر اللغة العربية وتعليمها، ونشر الثقافة الإسلامية البناءة وكذلك في مجال العناية بالمخطوطات الإسلامية والمكتبات ورعاية الشباب والأطفال، ثقافياً وفكرياً.
June 04, 2024 / 11:11 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.