جار التحميل...

°C,
في التصميم والعمارة والإبداع

بدور القاسمي تفتتح معرض "ست درجات" لخريجي "أميركية الشارقة"

June 03, 2024 / 12:32 PM
افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، يوم السبت الماضي، معرض "ست درجات" السنوي لخريجي كلية العمارة والفن والتصميم بالجامعة، وذلك في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وكرّمت المتميزين من المشاركين والمشاركات بالمعرض.
الشارقة 24:

احتفلت كلية العمارة والفن والتصميم بالجامعة الأميركية في الشارقة، بأعمال 98 من طلبتها الخريجين المتميزة في معرض الخريجين السنوي "ست درجات"، والذي افتتحته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة، يوم السبت الماضي، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور ممثلي الصناعات والمجتمعات الإبداعية المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  
واستعرض المعرض، أعمال الطلبة الخريجين في مجالات العمارة والتصميم الداخلي وإدارة التصميم وتصميم الوسائط المتعددة والاتصال المرئي والتخطيط الحضري. 

ورافق المعرض، إصدار خاص، سلط الضوء على أعمال مختارة للطلبة، وشهد اليوم الأول من المعرض، تكريم 14 طالباً وطالبة، و3 من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العمارة والفن والتصميم على أعمالهم المتميزة خلال العام الدراسي.
 
وعن أهمية هذا المعرض السنوي، أوضح الدكتور فاركي بالاثوتشيريل عميد كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة قائلاً: نحن نفخر بشدة بإنجازات طلبتنا الخريجين التي تُعرض في معرض "ست درجات"، فهذا الحدث السنوي يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب والإبداعات الاستثنائية لطلبتنا، ويؤكد على التزامهم كمصممين بدفع حدود ما هو ممكن، كما يعكس مستوى التعليم الأكاديمي والتدريب الصارم والتوجيه الذي حصلوا عليه في الكلية.

وتضمن المعرض، مشاريع طلابية إبداعية تناولت موضوعات متنوعة مثل مركز الشارقة للسينما والإعلام، وواحة مرنة تعمل على تسخير المياه الجوفية لتحقيق استقلالية الموارد في منطقة الخليج، وأساليب رسم خرائط بديلة توثق فعلياً التفاعلات الاجتماعية والبيئية داخل المناطق الصناعية بالشارقة، ومفهوم الاندماج الحضري في دولة الإمارات، وتصميم مساحات تعليمية خاصة بالتصميم والبناء، إضافة إلى مشروع سكني يمزج تقاليد المجتمع الإماراتي مع التركيز على الخصوصية، وغير ذلك من الموضوعات.
 
وتابع الدكتور بالاثوتشيريل، لقد أظهر طلبتنا قدرة رائعة على مواجهة تحديات معقدة عبر مشاريعهم المتنوعة، وهو ما يعكس الطبيعة متعددة التخصصات لبرامجنا، وأشار إلى أن معرض "ست درجات" بمثابة منصة للتواصل مع المتخصصين والمجتمع وتعزيز التعاون وفتح الأبواب أمام فرص مستقبلية للطلبة الخريجين، فالمعرض يعكس إمكاناتهم الكبيرة وقدراتهم على تقديم مساهمات مؤثرة بصفتهم محترفين في مجال التصميم.
 
وتخلل المعرض، حفلاً خاصاً للتكريم، حيث حصل كل من الطلبة يارا مصطفى سليمان (عمارة)، ولين مأمون عفانة (تصميم داخلي)، وكارول ماهر بيباوي (تصميم وسائط متعددة)، وبيتينا فرانا رودريكس (اتصال بصري)، وتسنيم ظافر حسامي (إدارة التصميم)، وسانيا حصل بارامبثكاندي شانافاز (تخطيط حضري)، على جائزة العميد للتميز الأكاديمي، لإنجازاتهم الاستثنائية على مدار سنوات دراستهم في الكلية والجامعة.
 
كما ذهبت جائزة "ماد"، والتي هي اختصار بالإنجليزية لمعاني التحفيز والسلوك والإخلاص والتفاني، للطلبة سارة محمد محمد (عمارة)، وشهد حسني شلق (تصميم داخلي)، ويمنى بدر بدر (تصميم وسائط متعددة)، وعائشة ماريا فرنانديز (اتصال بصري)، ورقية اللقيس (إدارة التصميم)، ومرام مبارك علي (تخطيط حضري).
 
كما تم تكريم الطالبتين سلمى أشرف إبراهيم (تصميم وسائط متعددة)، وزينب أوغاي جوهري (عمارة)، لقيادتهما التنظيمية المثالية وخدمتهما للجامعة، وتعزيز أهداف الكلية، ومساهماتهما المجتمعية.

وكرم المعهد الأميركي للمهندسين المعماريين للتميز الأكاديمي، والذي يحتفي عادة بأفضل خريجي العمارة المؤثرين، الطالبة يارا مصطفى سليمان، بينما كرمت شركة "أيداس" العالمية للهندسة المعمارية والتصميم، الطالبتين تالا السقا، وحبيبة محمد، اللتين حازتا على جائزة "أيداس"، تقديراً لأهمية الرسومات والتمثيل الجرافيكي ضمن لغة فن العمارة ولعملهما الفريد والجريء والمؤثر.

 كما تم خلال المعرض، تكريم الدكتور كريستوفر كالتنباخ أستاذ مشارك في الفن والتصميم، وكاميلو سيرو أستاذ مشارك في العمارة، وباتريك رودس أستاذ مشارك في العمارة (السنة التأسيسية)، والذين حصلوا على جائزة أفضل أستاذ لعام 2024، بناءً على تصويت من طلبة كلية العمارة والفن والتصميم لهذا العام الدراسي.
 
ويستمر معرض "ست درجات" خلال الفترة من 1 إلى 8 يونيو الجاري، في الجناح "ب" بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.
June 03, 2024 / 12:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.