جار التحميل...

°C,
عقب فوزها على الروسية بوتابوفا

البولندية شفيونتيك تبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا للتنس

02 يونيو 2024 / 7:06 PM
إيجا شفيونتيك
تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، عقب فوزها السهل على الروسية أناستاسيا بوتابوفا.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

واصلت النجمة البولندية إيجا شفيونتيك حملتها الناجحة في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، ثاني بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى هذا العام.
 
وصعدت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، لدور الثمانية في البطولة، المقامة على الملاعب الرملية، عقب فوزها السهل على الروسية أناستاسيا بوتابوفا بنتيجة 6 / صفر و6 / صفر، في دور الـ 16 للمسابقة، اليوم الأحد.
 
وتوجهت شفيونتيك، المتوجة باللقب 3 مرات، إلى الملعب في الـ 11 صباحاً بالتوقيت المحلي، التاسعة صباحاً بالتوقيت العالمي "جرينتش"، حيث يحاول المنظمون إعادة جدولة مباريات البطولة للمسار الصحيح بعد كل التأخيرات الناجمة عن الأمطار.
 
واحتاجت شفيونتيك إلى 40 دقيقة فقط لاجتياز عقبة بوتابوفا، لتصبح هذه أحد أقصر المباريات في تاريخ رولان غاروس.
 
وارتكبت شفيونتيك خطأين غير مبررين فقط مقابل 19 خطأ لبوتابوفا، وحصلت على 94٪ من نقاطها خلال اللقاء من إرسالها الأول.
 
ومن أصل 58 نقطة لعبت في المباراة، فازت بوتابوفا "23 عاماً" بـ 10 نقاط فقط.
 
وعلقت شفيونتيك على صعودها السهل لدور الثمانية في البطولة، قائلة: "لقد كنت في غاية التركيز داخل الملعب، لم أنظر حقاً للنتيجة، لقد سارت الأمور بسرعة كبيرة، وبشكل غريب جداً".
 
أضافت شفيونتيك في تصريحاتها التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية: "لأننا لعبنا في وقت مبكر حقاً داخل ملعب مفتوح، فدائماً ما يكون الأمر مختلفاً بعض الشيء، لكن الجو لا يزال غير دافئ للغاية، لا يبدو الأمر وكأنه صيف في أوروبا، لكننا سنرى كيف سيكون الأمر خلال اليومين القادمين".
 
وضربت شفيونتيك موعداً في دور الثمانية مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، التي تغلبت على الصربية أولجا دانيلوفيتش بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 في ساعة و20 دقيقة فقط.
 
وتسعى فوندروسوفا لتحقيق انتصارها الأول على شفيونتيك، بعدما خسرت أمام النجمة البولندية في جميع المباريات الثلاث التي جمعت بينهما.
 
وحجزت الأميركية كوكو جوف، المصنفة الثالثة للبطولة، مقعدها في دور الثمانية للمسابقة، بفوزها على الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو بنتيجة 6 / 1 و6 / 2. 
June 02, 2024 / 7:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.