جار التحميل...

°C,
خصصت باقة متنوعة من وسائل التبرع خلال حملة عيد الأضحى

خيرية الشارقة تعزز تحولها الرقمي بشاشات تبرع ذكية

June 01, 2024 / 4:35 PM
دعمت جمعية الشارقة الخيرية تحولها الرقمي بوضع 4 شاشات تبرع ذكية في صحاري مول وميغا مول و06 مول ومستشفى جامعة الشارقة، فيما سوف تتم إضافة 22 جهازاً جديداً في عدة مواقع أخرى مع حلول شهر رمضان من 2025.
الشارقة 24:

عززت جمعية الشارقة الخيرية تحولها الرقمي بوضع 4 شاشات تبرع ذكية في صحاري مول وميغا مول و06 مول ومستشفى جامعة الشارقة، فيما سوف تتم إضافة 22 جهازاً جديداً في عدة مواقع أخرى مع حلول شهر رمضان من العام المقبل.

وقال محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس الإدارة، إن شاشات التبرع الجديدة هي شاشات ذكية بشكل كامل تتميز بالمرونة والسهولة التي تسمح للمتبرعين وضع تبرعاتهم بسهولة تامة لتحل بديلاً عن وسائل التبرع التقليدية، حيث تم تزويد تلك الشاشات بعدد كبير من طرق التبرع الميسرة والتي منها التبرع عبر أبل باي وسامسونج باي للهواتف المتحركة، ومسح كود التبرع الذاتي كما توفر كذلك إمكانية التبرع من خلال بطاقات الائتمان، والتي من خلالها يمكن للمحسنين إجراء عملية التبرع في لحظات بسيطة بمرونة سريعة.

وأضاف ابن بيات خلال استعراضه خطة الجمعية ممثلة في إدارة جمع التبرعات خلال حملة عيد الأضحى المبارك، أنه تم تخصيص 100 حصالة لوضعها في المساجد والمواقع العامة، من إجمالي 8205 حصالات على مدار العام، متنوعة الأحجام ما بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم لتغطية كافة المواقع التي تتواجد بها الجمعية ولتتناسب مع مختلف فئات المجتمع، كما تم اختيار 100 متطوع لجمع التبرعات الخاصة بحصالات صلوات الجمعة، في مقابل 52 من محصلي الكوبونات الإلكترونية، مؤكداً أنه تم اختيار المتطوعين المعروف عنهم الاجتهاد والمصداقية والأمانة.

وأشار إلى أن إدارة جمع التبرعات لديها 180 جهاز تبرع يدوي، للتبرعات المختلفة المخصصة حيث يمكن للمتبرع اختيار ما تطيب نفسه بوضع قيمة تبرعه بداخله، فيما توفر الجمعية  كبائن التبرع وطاولات تحصيل التبرع عبر الكوبون الإلكتروني بالمجمعات التجارية والمحال والجمعيات التعاونية ومراكز التسوق في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، موضحاً أن فكرة الكوبونات الالكترونية تشهد تفاعلاً وتجاوباً كبيراً من قبل المتبرعين حيث ترتبط أنظمتها بشكل مباشر بالمقر الرئيسي للجمعية، فهي تعد من أكثر وسائل التبرع أماناً وأسهلها لما تختزله من وقت المتبرع والمحصل على حد سواء.

وفي ذات السياق فقد وفرت الجمعية 592 خزنة داخل المساجد لاستقبال تبرعات المصلين بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، كما قامت بوضع 135 حصالة بالإضافة إلى 98 جهاز تبرع داخل عدد من الفنادق بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي ضمن مبادرة "إنماء الخير".

وأوضح "راشد بن بيات" أنه بخلاف الحصالات والكوبونات تتواجد وسائل أخرى لاستقبال التبرعات منها تبرعات الموقع الالكتروني والرسائل النصية والرابط الذكي والبطاقات الائتمانية والحسابات البنكية وكذلك التواصل عبر مركز الاتصال 80014، داعياً المتصدقين إلى التفاعل ووضع الصدقات من خلال القنوات المتاحة بما يناسبهم سواء بشكل الكتروني أو ورقي لدعم حملات الجمعية بشكل عام والحملة الرمضانية بشكل خاص.

من جانب أخر أوضح ابن بيات أن الجمعية بصدد تدشين تطبيقها الذكي على الهواتف المتحركة، ليمثل إضافة نوعية إلى جانب الموقع الالكتروني في حلته الجديد، والمقرر الإعلان عنه نهاية العام الجاري.
June 01, 2024 / 4:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.