جار التحميل...

°C,
مع تظافر الجهود بين البيت والمدرسة

مجلس أولياء أمور الوسطى يؤكد على ضرورة تنشئة جيل واعٍ ومثقف

May 31, 2024 / 12:29 PM
في مقر نادي الذيد الثقافي الرياضي، عقد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات للمنطقة الوسطى التابع لدائرة شؤون الضواحي الملتقى التربوي الثالث، حيث أكد على ضرورة تنشئة جيل واعٍ ومثقف متسلحاً بالعلم والمعارف وقادراً على مواجهة التحديات والصعاب، من خلال تظافر الجهود بين البيت والمدرسة.
الشارقة 24:

عقد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات للمنطقة الوسطى التابع لدائرة شؤون الضواحي الملتقى التربوي الثالث في مدينة الذيد، وذلك في مقر نادي الذيد الثقافي الرياضي. 

وشهد الملتقى حضورًا متميزًا من الشخصيات البارزة، حيث ترأس اللقاء راشد المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، إلى جانب سالم محمد بن هويدن، رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، ومانع الدرمكي، مدير إدارة مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالإنابة، والدكتور علي الطنيجي، أمين السر العام لمجلس أولياء أمور الطلبة.

كما حضر الملتقى أعضاء مجلس أولياء أمور الطلبة وأعضاء مجلس إدارة نادي الذيد، بالإضافة إلى عدد كبير من المدعوين وأولياء أمور الطلبة، والتربويين، ولفيف من المدعوين.

وبدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها راشد المحيان، أشاد فيها بدور أولياء الأمور في دعم العملية التعليمية وأهمية الشراكة بين البيت والمدرسة في تنشئة جيل واعٍ ومثقف.

 كما عبر عن شكره وتقديره لنادي الذيد الثقافي الرياضي على استضافة الملتقى، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل بين المجتمع التعليمي وأولياء الأمور.

ومن جانبه، رحب سالم محمد بن هويدن بالحضور، وأكد على التزام نادي الذيد بدعم المبادرات التعليمية والتربوية التي تسهم في تنمية المجتمع المحلي. 

وأشار إلى أن النادي يسعى دائمًا إلى توفير بيئة محفزة للتعليم والثقافة، مشددًا على أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية والرياضية لتحقيق الأهداف المشتركة.

وتناول الملتقى عدة محاور تربوية هامة، من بينها سبل تحسين التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، وأهمية توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية، واستراتيجيات دعم الطلاب في تحقيق التفوق الأكاديمي. 

وقدم عدد من التربويين والمختصين مداخلات قيّمة حول هذه المواضيع، مما أثرا النقاش وقدم رؤى جديدة للمشاركين.

كما شهد الملتقى مداخلات إضافية حول تهيئة الطلبة للامتحانات المقبلة، حيث تم تقديم نصائح عملية لأولياء الأمور حول كيفية مساعدة أبنائهم في تنظيم وقتهم واستراتيجيات المذاكرة الفعّالة. وتم التأكيد على أهمية الدعم النفسي والمعنوي للطلاب خلال فترة الامتحانات لضمان أدائهم بأفضل شكل ممكن.

وشهد الملتقى مشاركة فعالة من أولياء الأمور الذين طرحوا استفساراتهم واقتراحاتهم، مؤكدين على ضرورة استمرار هذه الملتقيات التي تعزز من أواصر التعاون بين كافة الأطراف المعنية بالعملية التعليمية.

واختتم الملتقى بالتأكيد على أهمية استمرار هذه الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التعليم والتنمية في المنطقة الوسطى. 

وأعرب الحضور عن امتنانهم لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات ولإدارة نادي الذيد على تنظيم هذا الحدث الهام، متمنين المزيد من النجاح والتقدم في المستقبل.





May 31, 2024 / 12:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.