جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استهدف مدينة بانياس وموقعاً عسكرياً في ريف حمص

وفاة طفلة ومقتل 3 من حزب الله بقصف إسرائيلي على سوريا

30 مايو 2024 / 12:30 AM
صورة بعنوان: وفاة طفلة ومقتل 3 من حزب الله بقصف إسرائيلي على سوريا
download-img
جانب من الأضرار جراء القصف الإسرائيلي على سوريا
أعلنت مصادر مطلعة، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف مدينة بانياس الساحلية، وموقعاً عسكرياً في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي وسط سوريا، مساء الأربعاء، أسفر عن وفاة طفلة، ومقتل ثلاثة مقاتلين سوريين يعملون مع حزب الله اللبناني، وإصابة عشرة مدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

استهدف قصف إسرائيلي بلدة ساحلية ووسط سوريا، مساء الأربعاء، ما أسفر عن وفاة طفلة، وفق ما أوردت وسائل إعلام رسمية، والمرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أفاد أيضاً عن مقتل ثلاثة مقاتلين سوريين يعملون مع حزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية، عن مصدر من وزارة الدفاع أن إسرائيل شنت هجوماً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً أحد المواقع في المنطقة الوسطى وأحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس الساحلية، ما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة عشرة مدنيين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

من جهته، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الفتاة توفيت وأصيب 20 مدنياً في القصف الإسرائيلي، وكان قد أورد سابقاً أن انفجارين وقعا نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي وصاروخ دفاع جوي سوري.

وأوضح المرصد أيضاً، أن قصفاً إسرائيلياً على موقع عسكري في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي، قتل ثلاثة مقاتلين سوريين يعملون مع حزب الله اللبناني.

يأتي ذلك، بعدما ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الدفاعات الجوية اعترضت أهدافاً إسرائيلية فوق وسط سوريا.

ولفتت وكالة "سانا" الرسمية، إلى أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء مدينة حمص.
May 30, 2024 / 12:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.