جار التحميل...

°C,
استهدفت حولا وعيتا الشعب والناقورة

لبنان: وفاة 5 عناصر من حزب الله ومدنيان في ضربات إسرائيلية

May 27, 2024 / 1:26 PM
أعلنت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية؛ وفاة خمسة عناصر من حزب الله ومدنيين في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان أمس الأحد. في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ هجماته استهدفت حصراً عناصر من الحزب.
الشارقة 24 - أ ف ب:

توفي خمسة عناصر من حزب الله ومدنيين في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان أمس الأحد، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ هجماته استهدفت حصراً عناصر من الحزب.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وأفادت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية بأنّ غارات إسرائيلية استهدفت دراجات نارية في ثلاث قرى في جنوب لبنان هي حولا وعيتا الشعب والناقورة.

وأوضحت الوكالة أنّ القصف الإسرائيلي تسبب أيضاً باندلاع حرائق في أماكن عدة، ولا سيّما بسبب استخدام الدولة العبرية ذخائر فوسفورية في قصف هذه المناطق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف اثنين من "إرهابيي حزب الله" بينما كانا ينشطان في منطقة عيتا الشعب.

ونعى حزب الله خمسة من عناصره. ومن جهته قال الجيش الإسرائيلي إنّه "قضى الأحد على سبعة من إرهابيي حزب الله في غارات جوية" في جنوب لبنان.

وأعلن الحزب في بيانات منفصلة مسؤوليته عن هجمات على مواقع إسرائيلية الأحد، قال إنها جاءت ردّاً على الضربات الإسرائيلية على بلدتي الناقورة وعيتا الشعب والقرى الجنوبية.
May 27, 2024 / 1:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.