جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
"ريمال" يدفع مليون شخص إلى مغادرة قراهم

حصيلة ضحايا إعصار بنغلادش والهند ترتفع إلى 65 وفاة

30 مايو 2024 / 12:13 AM
صورة بعنوان: حصيلة ضحايا إعصار بنغلادش والهند ترتفع إلى 65 وفاة
download-img
جانب من الفيضانات في بنغلادش جراء الإعصار ريمال
أعلنت السلطات في بنغلادش والهند، ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "ريمال" الذي ضرب المناطق المنخفضة في البلدين، إلى 65 وفاة على الأقل، بينما غادر مليون شخص تقريباً قراهم الساحلية، بحثاً عن ملاجئ تقيهم العواصف والأمواج المتلاطمة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تسبب إعصار قوي ضرب المناطق المنخفضة في بنغلادش والهند، بوفاة 65 شخصاً على الأقل في حصيلة جديدة أفاد بها، يوم الأربعاء، مسؤولون حكوميون ووسائل إعلام.

وضربت العواصف العاتية والأمواج المتلاطمة الساحل مع وصول إعصار "ريمال" إلى اليابسة، مساء الأحد، ولكن بحلول بعد ظهر الاثنين، خفت حدة الرياح، وما زالت الأمطار والرياح مستمرة، بينما بدأ السكان البحث بين أنقاض منازلهم.

وأشار مدير إدارة الأرصاد الجوية في بنغلادش عزيز رحمن، أن الإعصار كان واحداً من أطول الأعاصير في تاريخ البلاد، وعزا ذلك إلى التحولات الناجمة عن التغيّر المناخي.

وتوفي 17 شخصاً على الأقل في بنغلادش، وفقاً لمكتب إدارة الكوارث والشرطة، إذ غرق البعض ومات البعض الآخر إثر سقوط أشجار أو حطام عليهم، وآخرون صعقاً بالكهرباء بعد وقوع خطوط التيار الكهربائي.

وفي الهند، أعلنت تقارير حكومية ووسائل إعلام محلية، وفاة 48 شخصاً في حصيلة جديدة، بعد أن سجلت الحصيلة السابقة وفاة 21 شخصاً في البلاد.

وأشارت إدارة ولاية ميزورام في بيان، وفاة 14 عاملاً في مقلع انهار جراء العاصفة، و10 في ولاية البنغال الغربية، كما توفي ما لا يقل عن عشرة أشخاص آخرين في ولايات آسام وناجالاند وميغالايا.

وغادر مليون شخص تقريباً قراهم الساحلية في بنغلادش والهند، بحثاً عن ملاجئ تقيهم العواصف والأمواج المتلاطمة.
May 30, 2024 / 12:13 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.