جار التحميل...

°C,
خلفاً للمقال تشافي

الألماني فليك مدرباً لنادي برشلونة الإسباني

May 29, 2024 / 5:20 PM
عُيّن الألماني هانز فليك، الأربعاء، مدرباً لفريق برشلونة بدلاً من المقال تشافي هرنانديز، بعد موسم دون ألقاب وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلن برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق مدرباً جديداً للفريق في تعاقد لعامين.

ولم يدرب فليك أي ناد منذ إقالته من تدريب ألمانيا في سبتمبر 2023، وسيكلف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة، بعدما أخفق العملاق الكتالوني في الفوز بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة تشافي هرنانديز الذي أقيل، يوم الجمعة.

وقال برشلونة في بيان إنه "اختار رجلاً يشتهر بطريقة لعبه القائمة على الضغط العالي والشراسة والجرأة الشديدة ليحقق نجاحات كبيرة على مستوى الأندية والمنتخبات، وفاز بكل شيء تقريبا في عالم التدريب".

وسلط برشلونة الضوء على نجاح المدرب الألماني (59 عاماً) خلال موسم 2019-2020 مع بايرن ميونيخ، إذ فاز معه بـ 6 ألقاب، وهي الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الألمانية، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية.

وأقيل تشافي الأسبوع الماضي بعد موسم خال من الألقاب أنهى فيه برشلونة الدوري بفارق 10 نقاط، خلف ريال مدريد البطل، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام غريمه التقليدي، وخرج من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية.
May 29, 2024 / 5:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.