جار التحميل...

°C,
بنتيجة 2-1 ...

برشلونة يودع تشافي بالفوز على إشبيلية في ختام الدوري الإسباني

May 27, 2024 / 12:05 PM
تغلب فريق برشلونة على مضيفه إشبيلية بنتيجة 2-1 في ختام مباريات الجولة 38 والأخيرة بالدوري الإسباني لكرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
ودع فريق برشلونة مديره الفني تشافي هيرنانديز بفوز معنوي على مضيفه إشبيلية بنتيجة 1/2 في ختام مباريات الجولة 38 والأخيرة بالدوري الإسباني لكرة القدم.
 
تقدم الفريق الكتالوني بهدف بعد مرور 16 دقيقة عندما لعب جواو كانسيلو كرة عرضية قابلها روبرت ليفاندوفسكي بقدمه في الشباك ليسجل النجم البولندي هدفه التاسع عشر في المسابقة هذا الموسم.
 
وأدرك إشبيلية التعادل في الدقيقة 31 بهدف سجله يوسف النصيري بتسديدة بين قدمي الحارس مارك أندريه تير شتيجن، ليسجل المهاجم المغربي هدفه السادس عشر هذا الموسم.
 
وفي الشوط الثاني سجل فيرمين لوبيز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 59 ليرفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني متخلفاً بعشر نقاط عن ريال مدريد بطل المسابقة.
 
أما إشبيلية فقد تجمد رصيده عند 41 نقطة بعد خسارة رابعة على التوالي ليقبع في المركز الرابع عشر.
 
وكان النادي الكتالوني أعلن إقالة تشافي هيرنانديز بعد موسمين ونصف مع الفريق حقق خلالهما لقبي الدوري وكأس السوبر المحلي في 2023 بينما خسر برشلونة كل الألقاب في الموسم الجاري. 
 
وتتردد أنباء قوية باتجاه إدارة برشلونة للتعاقد مع هانز فليك المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونخ.
 
وتسابق الفريقان في إهدار الفرص على مدار الشوط الأول، حيث هدد دودي لوكيباكيو جناح إشبيلية مرمى برشلونة بتسديدة بجوار القائم، وأخرى أبعدها تير شتيجن، ورأسية قوية ارتدت من القائم.
 
كما تألق أوريان نيلاند حارس مرمى إشبيلية في التصدي لمحاولات مؤكدة أمام بيدري وجواو كانسيلو وفيرمين لوبيز، بينما ردت العارضة تسديدة بيدري، وسدد كانسيلو كرة أخرى في القائم.
 
هدأ إيقاع الفريقين نسبيا في الشوط الثاني حتى كسره فيرمين لوبيز بتسديدة قوية في الشباك ليتقدم برشلونة بهدف ثان في الدقيقة 59.
 
واندفع إشبيلية لتسجيل هدف التعادل لكن تير شتيجن أنقذ مرمى برشلونة من فرصتين أمام لوكاس أوكامبوس وبيدروزا بينما رد القائم تسديدة من يوسف النصيري.
 
في المقابل أبعد حارس مرمى إشبيلية فرصة مؤكدة أمام جواو فيليكس الذي شارك رفقة فيران توريس مكان يامال وليفاندوفسكي في تبديلين دفعة واحدة من المدرب تشافي هيرنانديز.
 
وكاد ماريانو دياز البديل الآخر في إشبيلية أن يهز الشباك بتسديدة أبعدها تير شتيجن، بينما أضاع جوليس كوندي فرصة على برشلونة بتسديدة بجوار القائم.
 
وفي الوقت بدل الضائع، نفذ المدافع المخضرم سيرجيو راموس ركلة حرة بتسديدة فوق العارضة لتضيع آخر محاولات إشبيلية قبل إطلاق صافرة النهاية.
 
May 27, 2024 / 12:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.