جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
دعت أفراد المجتمع لاتباع نظام غذائي صحي

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق حملة للتوعية بأضرار الملح

28 مايو 2024 / 11:30 AM
صورة بعنوان: وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق حملة للتوعية بأضرار الملح
download-img
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن إطلاقها حملة للتوعية بأضرار الملح وتأثيره على صحة أفراد المجتمع عند الإفراط في تناوله، وتشجيعهم على تبني عادات غذائية صحية من خلال تخفيض استهلاك الملح في الطعام واختيار المنتجات الغذائية قليلة الملح.
الشارقة 24: 

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حملة للتوعية بأضرار الملح وتأثيره على صحة أفراد المجتمع عند الإفراط في تناوله، وتشجيعهم على تبني عادات غذائية صحية من خلال تخفيض استهلاك الملح في الطعام واختيار المنتجات الغذائية قليلة الملح، وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية إلى الارتقاء بجودة الحياة الصحية.

وتشمل الحملة، التي نظمتها الوزارة للتوعية بأضرار الملح، عقد ورش توعوية حول البدائل الصحية، وأهمية قراءة البطاقة الغذائية للمنتجات قبل شرائها، وتوعية أفراد المجتمع بمخاطر وأضرار الملح من خلال المنصات الرقمية التابعة للوزارة وغيرها من الجهات الداعمة مثل جميعة الاتحاد، شويترام، مصنع بوابة ليوا للبهارات، جمعية أسواق عجمان. 

كما تم شرح مهارات تحضير وصفات صحية قليلة الملح عن طريق تصميم فيديوهات باستخدام بدائل صحية بدعم من شركة كليك أون للأجهزة الالكترونية والمنزلية، إلى جانب تنظيم مسابقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهدف التشجيع على إعداد أطباق صحية ومشاركتها مع الجمهور وتقديم جوائز تشجيعية. 

وسلطت الحملة الضوء على الملح المخفي في العديد من المنتجات الغذائية، ومخاطر الإفراط في تناوله مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والدورة الدموية ومخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وأهمية تقليل كمية الملح في الأنظمة الغذائية المتبعة.

وقالت نوف خميس العلي مدير إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع: "تأتي الحملة التي أطلقتها الوزارة، ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية تناول الأغذية الصحية، بما يعكس جهود الوزارة في الارتقاء بجودة الحياة الصحية وذلك من خلال الورش التوعوية والمسابقات والمواد التثقيفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث تؤدي مخرجات الحملة إلى تحفيز أفراد المجتمع على تغيير عاداتهم الغذائية نحو الأفضل، وتوفير المعرفة والمهارات للاستخدام السليم لبدائل الملح وتقديم النصائح العملية لخفض تناوله في الطعام، وتشجيع مختلف فئات المجتمع على اتباع نظم غذائية تعزز الصحة المستدامة. 
May 28, 2024 / 11:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.