جار التحميل...

°C,
من إخراج ندى رياض

بإنجاز هام..فيلم مصري يفوز بجائزة "العين الذهبية" في كان السينمائي

May 25, 2024 / 8:42 AM
الفيلم من إخراج ندى رياض
في إنجاز هام للسينما العربية، فاز الفيلم المصري (رفعت عيني للسماء) يوم الجمعة بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة.
الشارقة 24 – رويترز: 

 فاز الفيلم المصري (رفعت عيني للسماء) يوم الجمعة بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 ليصبح بذلك أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة.

وحصل الفيلم على الجائزة مناصفة مع فيلم (إرنست كول، لوست اند فوند) إخراج راؤول بيك من هايتي، والذي يتتبع مسيرة المصور الجنوب إفريقي إرنست كول.

والفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وبطولة ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون، ويستعرض قصة فرقة (بانوراما برشا) للفتيات في صعيد مصر، التي تقدم عروضاً مسرحية بالشوارع مستوحاة من الفلكلور.

وأفادت وزارة الثقافة المصرية في بيان أن هذا الفوز إنجاز هام للسينما المصرية، ويعكس موهبة المخرجين، ندى رياض وأيمن الأمير، وقدرتهما على تقديم عمل فني إبداعي يتناول قضايا إنسانية هامة بطريقة مؤثرة.

وشارك (رفعت عيني للسماء) في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم أسبوع النقاد، الذي ضم أفلاماً من فرنسا والولايات المتحدة وتايوان والأرجنتين والبرازيل.
May 25, 2024 / 8:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.