جار التحميل...

°C,
أكدت اتساقه مع الوضع المأساوي داخل غزة

مصر ترحب بقرار محكمة العدل فرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل

May 24, 2024 / 10:29 PM
أعربت مصر، عن ترحيبها بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية، فرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تُطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية.
الشارقة 24 – وام:

رحبت جمهورية مصر العربية، بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية، فرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تُطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية، من شأنها فرض ظروف معيشية على الفلسطينيين في غزة، تهدد بقاءهم كلياً أو جزئياً.

وطالبت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، إسرائيل، بضرورة الامتثال لالتزاماتها القانونية، في إطار اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والقانون الدولي الإنساني، وتنفيذ كافة التدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة قانوناً وواجبة النفاذ، باعتبارها صادرة عن أعلى جهاز قضائي دولي.

واعتبرت مصر، أن قرار المحكمة يأتي متسقاً مع الوضع المأساوي الراهن داخل قطاع غزة، واستمرار اتساع رقعة القتل والدمار الذي طال الفلسطينيين العزل، وكامل منظومة البنية التحتية في القطاع نتيجة الحرب الإسرائيلية.
May 24, 2024 / 10:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.