جار التحميل...

°C,
سجل حافل بالانتصارات في الأدوار الإقصائية.. يلتقي يوكوهاما السبت

طريق العين إلى النهائي الآسيوي.. صدارة في دور المجموعات

May 23, 2024 / 10:09 PM
شهدت رحلة العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية محطات مختلفة، ساهمت في بلوغه المحطة الأخيرة ليواجه يوكوهاما مارينوس الياباني.
الشارقة 24:

حملت رحلة فريق العين نحو نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بنسخته الحالية 2024-2023، العديد من المحطات، التي ساهمت في بلوغه المحطة الأخيرة من البطولة القارية، ليواجه يوكوهاما مارينوس الياباني.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في إياب النهائي، بعد أن خاضا لقاء الذهاب يوم 11 مايو الجاري على ملعب الفريق الياباني، وفاز به الأخير 2-1.

ويعود العين إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخه، بعد مشاركته في نسخة 2003، التي توج بلقبها، وبعدها تأهل للنهائي في نسختي 2005، و2016، لكنه حقق الوصافة، بعدما خسر أمام كل من الاتحاد السعودي، وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على التوالي.

وكانت الانطلاقة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بعد تتويجه بلقب دوري أدنوك للمحترفين في عام 2021 -2022، ليشارك ضمن مرحلة المجموعات مباشرة، ويحل بالمجموعة الأولى التي تضم كل من باختاكور الأوزبكي، والفيحاء السعودي، وأهال التركماني.

وخاض العين حتى الآن 13 مباراة بداية من مرحلة المجموعات، مروراً بالأدوار الإقصائية، حتى بلوغ المباراة النهائية، وخوض لقاء الذهاب، وسجل خلالها 29 هدفاً، كان للاعبه سفيان رحيمي النصيب الأكبر منها بـ 11 هدفاً.

وبدأ العين مشواره في النسخة الحالية تحت قيادة مدربه السابق الهولندي الفريد شرودر، وخاض معه 4 مباريات في مرحلة المجموعات، بداية بالفوز على باختاكور الأوزبكي 3-0، ثم الفوز على أهال التركماني 4-2، والفوز على الفيحاء السعودي ذهاباً وإيابا 4-1، و4-2.

ومنذ الجولة الخامسة لمرحلة المجموعات تولى قيادة الفريق المدرب الحالي الأرجنتيني هيرنان كريسبو، بعد رحيل الفريد شرودر.

ودشن كريسبو مشواره مع العين بالخسارة أمام باختاكور الأوزبكي في لقاء الإياب 1 -3، لكنه فاز بعد ذلك على أهال التركماني 2-1، بالجولة السادسة ليتأهل إلى دور الـ 16 متصدراً للمجموعة الأولى بـ 15 نقطة.

وفي دور الـ 16 تعادل العين سلبياً مع ناساف الأوزبكي في لقاء الذهاب، لكنه فاز في الإياب 2-1، ليتأهل إلى ربع النهائي، ويواجه النصر السعودي، ويتفوق عليه ذهاباً 1-0، وإياباً بركلات الترجيح 3-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 4-3 للنصر.

وفي نصف النهائي واجه العين الهلال السعودي "وصيف النسخة الماضية"، وفاز عليه ذهاباً 4-2، لكنه خسر إياباً 2-1، ليتأهل بمجموع المباراتين إلى المباراة النهائية على حساب الهلال، ويواجه يوكوهاما مارينوس الياباني، المتأهل من منطقة "الشرق".

ومن بين أبرز أهداف العين خلال مشواره الحالي، هدف نجمه لابا كودجو في مرمى الفيحاء السعودي في مرحلة المجموعات، إذ سجل لابا هدفاً بكعب قدمه، في اللقاء الذي انتهى بالفوز 3-2.

وكانت انطلاقة هداف الفريق والبطولة سفيان رحيمي نحو الصدارة من هدف رأسي سجله في مرمى أهال التركماني بالجولة الثانية، الذي انتهى بالفوز 4-2، ليواصل بعدها رحلة التألق في دوري الأبطال.

وشهدت مباراة إياب دور الـ 16 أمام ناساف الأوزبكي تألق الحارس خالد عيسى، بعد نجاحه في التصدي لأكثر من كرة للفريق المنافس، ليواصل تألقه ويفوز الفريق 2-1 إياباً بعد تعادله سلبياً في الذهاب، ويتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2017.

وفي لقاء النصر السعودي بالدور ربع النهائي عاد سفيان رحيمي للتألق بعدما سجل هدف الفوز في لقاء الذهاب، وهدفين في لقاء الإياب.

وأمام الهلال السعودي في لقاء الذهاب سجل رحيمي 3 أهداف "هاتريك" في اللقاء الذي انتهى لصالح العين 4-2، ليصل إلى الهدف الـ 11، وينتظر تألقه في لقاء الإياب أمام يوكوهاما السبت المقبل.
May 23, 2024 / 10:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.