جار التحميل...

°C,
في وقت مبكر من صباح الخميس

بوتين يصل إلى الصين في زيارة تهدف لتعميق الشراكة الاستراتيجية

May 16, 2024 / 6:36 AM
ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل إلى العاصمة الصينية بكين في وقت مبكر من صباح الخميس لعقد محادثات تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين أقوى منافسين جيوسياسيين للولايات المتحدة.
الشارقة 24 – رويترز: 

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس لإجراء محادثات يأمل الكرملين أن تؤدي إلى تعميق الشراكة الاستراتيجية بين أقوى خصمين جيوسياسيين للولايات المتحدة.

وأعلنت الصين وروسيا شراكة "بلا حدود" في فبراير 2022 عندما زار بوتين بكين قبل أيام فقط من إرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا مما أدى لاندلاع أعنف حرب برية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وباختياره للصين لتكون أول وجهة خارجية له بعد أدائه اليمين لفترة رئاسية جديدة من ست سنوات ستبقيه في السلطة حتى عام 2030 على الأقل، يرسل بوتين رسالة للعالم يؤكد فيها أولوياته وعمق علاقته الشخصية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأشاد بوتين في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" بشي لدوره في بناء "شراكة استراتيجية" مع روسيا قائمة على رعاية المصالح الوطنية والثقة المتبادلة العميقة.

وقال بوتين: "إن المستوى العالي غير المسبوق للشراكة الاستراتيجية بين بلدينا هو الذي أوقع اختياري على الصين كأول دولة أزورها بعد تولي منصبي رسمياً كرئيس لروسيا الاتحادية".

وأضاف بوتين: "سنسعى لوضع الأساس لتعاون أوثق في مجال الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والفضاء والطاقة النووية السلمية والذكاء الاصطناعي ومصادر الطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات المتطورة".

وسيشارك بوتين وشي في أمسية احتفالية بمناسبة مرور 75 عاماً على اعتراف الاتحاد السوفيتي بجمهورية الصين الشعبية التي أعلنها ماو تسي تونغ عام 1949.
May 16, 2024 / 6:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.