جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

ورشة عمل تصحب الأطفال في تجربة لاكتشاف مهارات التوصيلات الكهربائية

May 11, 2024 / 1:38 PM
ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، استكشف الأطفال آلية عمل الدوائر الكهربائية، خلال ورشة بعنوان "التركيز والحركة"، تعلمّوا خلالها كيفية بناء الأسلاك بأنفسهم والتمييز بين التوصيلات المتسلسلة والمتوازية.
الشارقة 24:

استكشف الأطفال في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 آلية عمل الدوائر الكهربائية، خلال ورشة بعنوان "التركيز والحركة"، تعلمّوا خلالها كيفية بناء الأسلاك بأنفسهم والتمييز بين التوصيلات المتسلسلة والمتوازية، بالإضافة إلى التعرف على الدوائر الإلكترونية الأساسية لبناء لعبة أسلاك.

ووجّه مشرفو الورشة الأطفال للالتزام في الخطوات المطلوبة، وزودوهم بالمعرفة اللازمة لتجميع الأسلاك بشكل صحيح وتشكيل دوائر وتوصيلات، مما ساهم في تنمية مهاراتهم الهندسية والعلميّة.

وشهدت الورشة تفاعلاً مليئاً بالشغف والتعلّم بين الأطفال من مختلف الفئات العمريّة، والذين اصطفوا بطابور منتظرين دورهم للمشاركة في الورشة التي تمّ عقدها على مرحلتين لتشمل أكبر عدد ممكن من الطلبة والأطفال.

وبعد أن أنهى الأطفال تركيب داراتهم الكهربائيّة، قاموا بتجربتها، وراقبوا عملها عن قرب، وأبدوا إعجابهم بالورشة التي جعلتهم يستمتعون بتعلم العلوم والتقنية بشكل مبتكر ومسلي، والتفاعل مع المواد وبناء الأشياء بأيديهم.

وتأتي هذه الورشة كجزء من الفعاليات المستمرة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ 15، والتي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة حتى 12 مايو الجاري.
 
 
May 11, 2024 / 1:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.