جار التحميل...

°C,
تحدث عن مسيرة 17 عاماً مع الشركة

طارق علي يروي رحلته مع "زَنَد" لزوار مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

May 05, 2024 / 9:29 PM
المنتج طارق علي مؤسس شركة زَنَد للرسوم المتحركة خلال الجلسة
نظم مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، جلسة بعنوان "الكشف عن فن الرسوم المتحركة: رحلة عبر عملية زنَد الإبداعية"، تحدث فيها طارق علي مؤسس شركة زَنَد للرسوم المتحركة، عن رحلته مع إنتاج الرسوم المتحركة الدعائية، التي استمرت لمدة 17 عاماً.
الشارقة 24:

استضاف مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، المنتج طارق علي مؤسس شركة زَنَد للرسوم المتحركة، للحديث عن رحلته مع إنتاج الرسوم المتحركة الدعائية، والتي استمرت لمدة 17 عاماً.

انطلاقة زَنَد

وأوضح طارق علي، خلال جلسة بعنوان "الكشف عن فن الرسوم المتحركة: رحلة عبر عملية زنَد الإبداعية"، أن شركته متخصصة بإنتاج الإعلانات، حيث بدأت عملها في القاهرة عام 2007 وما زالت تعمل من العاصمة المصرية، مضيفاً أنه قبل تأسيس زَنَد لم يكن هناك أي ستوديو للرسوم المتحركة في العالم العربي، وكان اعتماد صناعة المحتوى في العالم العربي على استوديوهات من أماكن مختلفة من العالم، ولكنها كانت تقدم شروحات وعروضاً بسيطة فقط؛ لذلك وجدنا أهمية الحاجة إلى استوديوهات في منطقتنا.

وتابع علي، تأثرت بالتلفزيون وشركة ديزني، وعندما ظهرت إم تي في بريكس كنا نحاول القيام بعمل شبيه، والأهم إيجاد القاعدة المناسبة لتنفيذ مثل هذه الأشياء، لافتاً إلى أنه ما زال يعمل مع أسماء كبيرة ويحاول إدخال المرح على كل الأشياء التي يقومون بتنفيذها عند استلامها من قِبل العملاء.

تعاون فني

وتحدث طارق علي، عن ثقة المتعاملين قائلاً: كانت الثقة فينا صفرية تماماً في البداية، ولكن عندما بدأنا بتطوير هذا التطبيق في أوسلو بالنرويج، أصبحنا نحوز على ثقة العملاء وننفذ كل الدعايات السريعة التي تبلغ 30 ثانية، بدءاً من الفكرة وكتابة السيناريو وانتهاء بكافة الخطوات.

دعاية الكتب

وذكر مؤسس شركة زَنَد، أن شركته دخلت في مجال الدعاية للكتب بالتعاون مع موقع "جود رييدز"، حيث نفذت إعلاناً للكتب الأفضل مبيعاً، مشيراً إلى أنه سعى لتقديم إعلان يشكل إضافة للعمل الإبداعي من خلال تطوير العناصر ثلاثية الأبعاد.

وأوضح علي، أنه من المهم ابتكار قصة جذابة وتصورها، حتى تتمكن عرضها وإضافة الجديد إليها، كاشفاً عن طلبات غريبة يتلقاها من العملاء، يحاولون دائماً التعامل معها وإيضاحها بالطريقة التي يرغب العميل أو المتابعون فيها، لاسيما وأن ثقة العميل أهم شيء.

وأكد طارق علي، أن سنوات الخبرة أضافت إليه الكثير وجعلت لديه حاسة إضافية للشعور بالأشياء، لافتاً إلى أنه يعمل بصورة مستمرة لتسليم أي مشروع؛ فبعض الأفلام تأخذ منهم من 8 إلى 9 أسابيع لإنتاج فيديو مدته دقيقة واحدة.

وأشار مؤسس شركة زَنَد، إلى أنه من المهم تخيُّل الكلمات المفتاحية والإخلاص في العمل ومحاولة إنتاج الإعلانات التي تلفت انتباه المتابعين.
May 05, 2024 / 9:29 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.