جار التحميل...

°C,
للمرة الـ36 في تاريخ النادي الملكي

ريال مدريد يتوّج بلقب الدوري الإسباني بعد فوز جيرونا على برشلونة

May 05, 2024 / 12:47 AM
لاعب برشلونة يحاول الاستحواذ على الكرة خلال المباراة
أهدى برشلونة، غريمه التقليدي ريال مدريد، لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة الـ36 في تاريخه، بعد خسارته أمام جيرونا، 2 – 4، في الجولة الـ34 من المسابقة.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

توّج فريق ريال مدريد، بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، مستفيداً من سقوط برشلونة بالخسارة أمام جيرونا بنتيجة، 2 / 4، في الجولة الـ34 من المسابقة.
 
وضرب جيرونا، أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث كرر فوزه على برشلونة بنفس نتيجة الدور الأول، وقفز للمركز الثاني برصيد 74 نقطة ليتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه.
 
في المقابل، تجمد رصيد برشلونة حامل اللقب في الموسم الماضي عند 73 نقطة، ليتراجع للمركز الثالث بعد خسارته الخامسة في الدوري هذا الموسم.
 
وسقط برشلونة في معقل جيرونا، بعدما لم يستفد من تقدمه مرتين بهدفي أندريس كريستنسن، وروبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقتين 3 و45+1.
 
بل أمتع فريق جيرونا جماهيره بأربعة أهداف سجلها أرتيم دوفبيك، وبورتو "ثنائية"، وميجيل جوتيريز، في الدقائق 4 و65 و67 و74.
 
ولم يترك الفريقان، أي فرصة لجس النبض بل بدأ اللقاء بإيقاع هجومي سريع، حيث سجل أندريس كريستنسن الهدف الأول لبرشلونة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد مرور ثلاث دقائق.
 
وبعد ثوان قليلة، سجل جيرونا التعادل برأسية مهاجمه وهدافه أرتيم دوفبيك، بعد كرة عرضية من إيفان مارتن.
 
وتألق باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا في التصدي لتسديدة من إلكاي جوندوجان في الدقيقة السابعة، وضربة رأس من كريستنسن في الدقيقة 14.
 
كما أضاع فيرمين لوبيز وسيرجي روبيرتو، محاولتين جديدتين لبرشلونة لهز الشباك، قبل أن يبعد جازانيجا فرصة أخرى محققة بالتصدي لرأسية جوندوجان في الدقيقة 33، بعد كرة عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو.
 
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت بوجود مخالفة لصالح لامين يامال.
 
وسدد ليفاندوفسكي، الركلة بنجاح ليسجل الهدف الثاني لبرشلونة، والـ17 له في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، والرابع من علامة الجزاء.
 
في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، أضاع لاعبو برشلونة، الفرص السهلة أمام مرمى جيرونا برعونة شديدة وتسديدات ضعيفة من لامين يامال وجوندوجان وجواو كانسيلو.
 
في المقابل، كانت مشاركة بورتو مهاجم جيرونا نقطة تحول كبيرة في مسار اللقاء، حيث سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض بعد تمريرة من زميله دوفبيك الذي استغل خطأ كارثياً من سيرجي روبيرتو لاعب برشلونة.
 
وبعد دقيقتين، مرر بورتو كرة إلى زميله ميجيل جوتيريز ليسجل منها الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة 67، بتسديدة غيرت مسارها نحو الشباك بعد الاصطدام بجوليس كوندي مدافع برشلونة.
 
ولم يكتف بورتو بذلك، بل سجل هدفاً رابعاً بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 75.
 
وتكفل مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، مع زميله كوندي في إنقاذ المرمى من ثلاث محاولات مؤكدة لجيرونا لتسجيل هدف خامس.
 
وفي المقابل، لم يترك بدلاء برشلونة بيدري وأوريول روميو وجواو فيليكس وفيران توريس البصمة المطلوبة، لينتهي اللقاء بخسارة ثقيلة لبرشلونة حامل اللقب في الموسم الماضي، أمام غريمه الأصغر في إقليم كتالونيا.
May 05, 2024 / 12:47 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.