جار التحميل...

°C,
الحكومة تشدد على الحزم الكامل في التعامل مع المؤسسات الجامعية

الشرطة الفرنسية تفض اعتصاماً مؤيداً لغزة بجامعة سيانس بو في باريس

May 03, 2024 / 7:44 PM
عناصر من الشرطة الفرنسية في محيط حرم الجامعة
دخلت الشرطة الفرنسية، حرم جامعة "سيانس بو" المرموقة في وسط باريس، اليوم الجمعة، وأخرجت نشطاء من الطلبة الذين اعتصموا في بنايات الجامعة، احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، في وقت أكدت فيه الحكومة الفرنسية، أن الحزم كامل وسيبقى كاملاً في ما يتعلق بالوضع في المؤسسات الجامعية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت مصادر مطلعة، أن الشرطة الفرنسية، دخلت حرم جامعة "سيانس بو" المرموقة في وسط باريس، اليوم الجمعة، وأخرجت نشطاء من الطلبة الذين اعتصموا في بنايات الجامعة، احتجاجاً على تصرفات إسرائيل في الحرب على قطاع غزة الفلسطيني

وأوضحت إحدى طالبات المعهد، أن زهاء 50 طالباً كانوا لا يزالون في المكان، مع بدء دخول قوات إنفاذ القانون إلى المبنى، بعد نحو أسبوع من بدء تحركات طالبية على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، مشابهة لتحركات شهدتها أحرام جامعية في دول عدة أبرزها الولايات المتحدة.

من جهتها، أكدت الحكومة الفرنسية، أن الحزم كامل وسيبقى كاملاً، مع تدخل الشرطة لفضّ اعتصام مؤيد للفلسطينيين في معهد العلوم السياسية في باريس.

وأوضحت الحكومة، أنه في ما يتعلق بالوضع في المؤسسات الجامعية، أمكن حلّ بعضها عن طريق الحوار، وفي ما يتعلّق بأخرى، تمّ تقديم طلبات من قبل رؤساء الجامعات وتدخلت قوات إنفاذ القانون على الفور. 

وأشارت الحكومة، إلى أنه في ما يتعلق بالمعهد العريق في العاصمة، طلب رئيس الحكومة غابريال أتال، التدخل ما أن يقدّم مدير المعهد طلباً بذلك.
May 03, 2024 / 7:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.