جار التحميل...

°C,
بزيادة نسبتها 140% عن السنة الماضية

بـ19 مشروعاً..الشارقة تتصدر الوجهات المفضلة للمستثمرين في عام 2023

May 01, 2024 / 7:18 AM
"ابتسم أنت في الشارقة" لم تعد مقولة، بل أضحت حقيقة واقعية، إذ أصبحت الشارقة الوجهة المفضلة للمستثمرين الأجانب من مختلف الجنسيات، حيث استقطبت الإمارة الباسمة 19 مشروعاً في عام 2023، بزيادة نسبتها 140%عن السنة الماضية، بحسب ما أعلن سعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، وكشف مروان صالح العجلة مدير إدارة ترويج ودعم الاستثمار في مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، عن دعم مركز الشارقة لخدمات المستثمرين "سعيد" لأكثر من 600 منشأة، مشيراً إلى أن المركز يقدم كافة الخدمات والتسهيلات للمستثمرين تحت سقف واحد.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد سعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" أن إمارة الشارقة استقطبت 19 مشروعاً في عام 2023، بزيادة نسبتها 140% مقارنة بعام 2022، ووفرت هذه الاستثمارات 1500 وظيفة بالإمارة.

وصرح للشارقة 24 قائلاً: " إن معظم هذه الاستثمارات قدمت من دول مثل الهند والصين وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا والدول الخليجية، وكانت معظم هذه الاستثمارات في قطاعات مختلفة مثل الرعاية الصحية والصناعة المتقدمة والتعليم والسياحة والثروة الزراعية والحيوانية".

وأكد المشرخ، أن دور مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر هو تسهيل عملية الاستثمار وتذليل كافة العقبات، من خلال توفير خدمات عن طريق مركز الشارقة لخدمات المستثمرين " سعيد"، وذلك عبر توفير كافة الخدمات الحكومية سواء الاتحادية أو المحلية.

وكشف مروان صالح العجلة مدير إدارة ترويج ودعم الاستثمار في مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، عن دعم مركز الشارقة لخدمات المستثمرين " سعيد" إلى أكثر من 600 منشأة، مشيراً إلى أن المركز يقدم كافة الخدمات والتسهيلات تحت سقف واحد.

وأوضح مروان صالح العجلة مدير إدارة ترويج ودعم الاستثمار لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، أن مركز الشارقة لخدمات المستثمرين " سعيد" ساهم في تسهيل الأعمال للمستثمرين الأجانب، مما أدى إلى زيادة عدد الاستثمارات في إمارة الشارقة، وقدم المركز دعم إلى أكثر من 600 منشأة.

وأضاف قائلاً للشارقة 24: "إن مركز الشارقة لخدمات المستثمرين " سعيد" يعد منصة متكاملة توفر جميع الخدمات التي يحتاجها المستثمر لبدء أعماله في إمارة الشارقة، منها إصدار رخصة تجارية والتأشيرات والإقامات للمستأجرين، بالإضافة لخدمات بنكية مثل فتح الحساب البنكي للمنشآت".
May 01, 2024 / 7:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.