جار التحميل...

°C,
ضمن النسخة الخامسة عشرة من المهرجان

"ثقافي الأعلى للأسرة" يشارك بـ 3 ورش تفاعلية في الشارقة القرائي

May 01, 2024 / 8:34 PM
عبر ثلاث ورش تفاعلية، يشارك المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بفعاليات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو.
الشارقة 24:

يشارك المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بفعاليات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024، والذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو الجاري.

وستقوم د. زكية الصراف بتقديم ثلاث ورش تفاعلية للأطفال، الأولى بعنوان "قصص ورسوم" وستكون الاثنين السادس من الشهر الجاري، في العاشرة صباحاً، وتستهدف الأطفال من عمر 6 إلى 10، وتهدف لتنمية القدرة اللغوية لدى الأطفال، حيث سيحصل كل طفل على مطبوعة تحتوي على قصة مصورة ومكتوبة، وعلى الطفل قراءة القصة ثم كتابة الكلمات الناقصة وفي النهاية يقوم بتمثيل القصة.

والورشة الثانية بعنوان "قصص ومتاهة" في السابع من الشهر الجاري في العاشرة صباحاً، وتستهدف الأطفال من عمر 8 إلى 12 سنة، وتهدف إلى تنمية دقة الملاحظة لدى الأطفال، وتنمية القدرة على رواية قصة في متاهة من خلال الصور.

سيحصل كل طفل على مطبوعة تحتوي على متاهة، ومشاهد لقصة وعلى الطفل قراءة مشاهد القصة، مع تتبع المتاهة للوصول إلى نهاية القصة.

والورشة الثالثة بعنوان "قصص وست لوحات"، في الثامن من الشهر الجاري، في العاشرة صباحاً، وتستهدف الأطفال من عمر 5 إلى 10 سنوات، وتهدف إلى تنمية حب القراءة لدى الأطفال، من خلال توزيع 6 لوحات مرسومة لمشاهد قصة، يقوم الطفل بوضع سيناريو لأحداث القصة حسب تسلسل الصور، ثم يلون اللوحات.
May 01, 2024 / 8:34 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.