جار التحميل...

°C,
دمشق والمنامة تبحثان تعزيز العلاقات والقضايا المشتركة

البحرين تسلم الرئيس السوري دعوة رسمية لحضور القمة العربية

April 29, 2024 / 12:32 AM
تلقى الرئيس السوري بشار الأسد، يوم الأحد، دعوة رسمية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للمشاركة في القمة العربية المقبلة التي من المقرر أن تعقد في المنامة، 16 مايو المقبل، وذلك خلال استقباله في دمشق، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني.
الشارقة 24 – بنا، أ ف ب:

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، يوم الأحد، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لسوريا، ضمن جولة في الدول العربية الشقيقة.

وتلقى الأسد، دعوة رسمية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للمشاركة في القمة العربية المقبلة التي من المقرر أن تعقد في المنامة، 16 مايو المقبل.

ورحب الأسد بزيارة الزياني إلى دمشق، وأشاد باستضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في مايو المقبل، معرباً عن ثقته في نجاح القمة بتحقيق أهداف وتطلعات قادة الدول العربية لترسيخ التضامن العربي، وتعزيز مسيرة التعاون والتكامل العربي، وحماية الأمن القومي العربي، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن العربي.

وأعرب الوزير البحريني، عن سعادته بزيارة سوريا الشقيقة، ولقاء الأسد، مشيداً بما تشهده علاقات التعاون الثنائي من تطور وتقدم.

وكان وزير الخارجية البحريني، قد عقد اجتماعاً مع نظيره السوري فيصل المقداد، حيث بحثا مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطوير التعاون المشترك والارتقاء به إلى مستويات أشمل خدمةً للمصالح المُتبادلة، وتبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع الإقليمية الراهنة والحرب على قطاع غزة وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي.

واستعرض الجانبان، التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع قادة الدول العربية.
April 29, 2024 / 12:32 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.