جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
باخ يتوقع مشاركة 6 – 8 منهم

أولمبياد باريس: ستتم دعوة رياضيين فلسطينيين

27 أبريل 2024 / 5:46 PM
توقع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، مشاركة بين ستة وثمانية رياضيين فلسطينيين، في أولمبياد باريس، الصيف المقبل، وكشف أنه من المقرّر أن تدعو اللجنة بعضهم حتى بحال إخفاقهم في تصفيات التأهل.
الشارقة 24 – أ ف ب:

يُتوقّع مشاركة بين ستة وثمانية رياضيين فلسطينيين، في أولمبياد باريس، الصيف المقبل، ومن المقرّر أن تدعو اللجنة الأولمبية الدولية بعضهم حتى بحال إخفاقهم في تصفيات التأهل، بحسب ما أعلن رئيسها توماس باخ.

وأوضح الألماني باخ، من لوزان السويسرية مقرّ الأولمبية الدولية، تعهّدنا بوضوح أنه إذا لم يتأهل أي رياضي في أرض المنافسة، ستستفيد اللجنة الأولمبية الفلسطينية من بطاقات دعوة، على غرار أي لجنة أولمبية وطنية لم يتأهل رياضيوها عبر التصفيات.

وعندما سُئل عن عدد هذه الدعوات، أشار باخ إلى "6-8"، بحسب نتائج التصفيات التي لا تزال مستمرّة في عدد من المسابقات، وأضاف أن لجنته منذ اليوم الأوّل للنزاع في غزّة، دعمت الرياضيين بأشكال مختلفة للسماح لهم بالمشاركة في التصفيات ومواصلة تدريباتهم.

واستبعد باخ، أن تكون اللجنة الدولية قد تعاملت مع روسيا بطريقة مختلفة بشأن حربها على أوكرانيا، مقارنة بتعاملها مع إسرائيل وحربها في غزة.

على الصعيد الفردي، يمكن للرياضيين الروس المشاركة تحت راية محايدة في الألعاب، بشرط عدم دعمهم علناً للحرب الروسية على أوكرانيا، أو أن يكونوا أعضاء في ناد مرتبط بقوات الأمن.

وجاءت العقوبات ضد روسيا، نتيجة لانتهاك موسكو الهدنة الأولمبية بعيد أولمبياد بكين الشتوي، ولضمّها منظمات رياضية أوكرانية.

وأكد باخ، أن الوضع بين إسرائيل وفلسطين مختلف تماماً.
April 27, 2024 / 5:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.