جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أجراها فريق متخصص في علم النفس من "أريزونا"

في بحث جديد..الوحدة تؤدي لمشكلات صحية مزمنة والوفاة المبكرة

18 أبريل 2024 / 6:30 AM
صورة بعنوان: في بحث جديد..الوحدة تؤدي لمشكلات صحية مزمنة والوفاة المبكرة
download-img
لا شك أن العلاقات الاجتماعية والروابط الأسرية تمنح الدفء للأفراد، وأن تفككها يجلب الأزمات والأمراض بحسب ما أظهرت كل البحوث السسيولوجية، وهو ما تؤكده دراسة أميركية حديثة أجراها فريق بحثي متخصص في علم النفس بجامعة ولاية "أريزونا"، إذ حذرت من خطورة الشعور بالوحدة على صحة الإنسان، حيث يمكن أن تزيد من احتمالات إصابة الإنسان بالأمراض والاكتئاب والمشكلات الصحية المزمنة والوفاة المبكرة.
الشارقة 24  - بنا:

حذرت دراسة أميركية حديثة من خطورة الشعور بالوحدة على صحة الإنسان، حيث يمكن أن تزيد من احتمالات إصابة الإنسان بالأمراض والاكتئاب والمشكلات الصحية المزمنة والوفاة المبكرة.
 
وأكدت الدراسة، التي أجراها فريق بحثي متخصص في علم النفس بجامعة ولاية "أريزونا" الأميركية، أن خطورة الوحدة توازي خطورة التدخين على صحة الإنسان.
 
وشملت الدراسة أكثر من 53 ألف شخص من الولايات المتحدة و13 دولة أوروبية خلال الفترة من 2002 حتى 2020، وتناولت التغيرات التي طرأت على شعورهم من حيث إحساسهم بالوحدة كل عامين، لاسيما خلال فترة منتصف العمر من سن 45 حتى 65 عاماً.

ورأت أن الشعور بعدم المساواة سواء من الناحية الاقتصادية، أو الاجتماعية يزيد على الأرجح من إحساس الإنسان بالوحدة، لأن هذا الشعور يقوض قدرته على تلبية احتياجاته الأساسية.
 
وأكدت أن سياسات العمل السخية والعلاقات الأسرية القوية تقلل من الشعور بالوحدة في منتصف العمر من خلال تقليل الضغوط المالية والخلافات الأسرية.
April 18, 2024 / 6:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.