جار التحميل...

°C,
أكد جاهزية قواته البرية والجوية

غالانت: إسرائيل وأميركا تقفان "جنباً إلى جنب" في وجه تهديدات إيران

April 12, 2024 / 10:51 PM
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في بيان عقب لقائه قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال إريك كوريلا، اليوم الجمعة، أن إسرائيل والولايات المتحدة تقفان "جنباً إلى جنب" في مواجهة إيران التي تهدد بالرد على ضربة استهدفت مؤخراً قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، وأكد جاهزية قواته للرد براً وجواً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، أن إسرائيل والولايات المتحدة تقفان "جنباً إلى جنب" في مواجهة إيران التي تهدد بالرد على ضربة استهدفت مؤخراً قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

وشدّد غالانت، في بيان عقب لقائه قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال إريك كوريلا، الذي يجري زيارة لإسرائيل، أن إيران تظن أن بإمكانها المباعدة بين إسرائيل والولايات المتحدة، لكن العكس هو الصحيح: "إنهم يقرّبوننا من بعضنا البعض ويعزّزون روابطنا".

وتابع الوزير الإسرائيلي، نحن جاهزون للدفاع عن أنفسنا، براً وجواً بتعاون وثيق مع شركائنا، ونعلم كيف نرد.

ومن المقرر أن يبحث كوريلا الذي يجري منذ الخميس زيارة إلى إسرائيل، في التهديدات الأمنية في المنطقة، وفق وزارة الدفاع الأميركية.

وسبق أن شدّد الرئيس الأميركي جو بايدن، على دعمه الراسخ لإسرائيل في مواجهة إيران.

وتعهدت إيران في وقت سابق، بمعاقبة إسرائيل بعد ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق في الأول من إبريل، أوقعت 16 قتيلاً، بينهم سبعة عناصر في الحرس الثوري.

ونسبت إيران وسوريا، الهجوم إلى إسرائيل التي لم تؤكد ضلوعها فيها، لكن أطرافاً كثيرة تعتبرها مسؤولة عنها.
April 12, 2024 / 10:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.