جار التحميل...

°C,
بعد تراجعها ليومين متتاليين

أسعار النفط ترتفع وسط تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة

April 10, 2024 / 2:07 PM
مضخة نفط في حقل قرب ميدلاند بولاية تكساس الأميركية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد تراجعها ليومين متتاليين، إذ أدى تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة، إلى تجدد حالة الضبابية بشأن أمن الإمدادات من الشرق الأوسط، وهو ما محا أثر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية.
الشارقة 24 – رويترز:

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد تراجعها ليومين متتاليين، إذ أدى تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة، إلى تجدد حالة الضبابية بشأن أمن الإمدادات من الشرق الأوسط، وهو ما محا أثر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية.

وبحلول الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتاً إلى 89.67 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتاً إلى 85.47 دولار.

وانخفضت أسعار الخامين القياسيين بنحو 1.7 % في نهاية الأسبوع الماضي، على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الناجمة عن احتمال استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة لفترة أطول، وجر مزيد من الدول إلى الصراع.

في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات الخام الأميركية، الأسبوع الماضي، 3.03 مليون برميل، وفقاً لما نقلته مصادر في السوق عن بيانات معهد البترول الأميركي. 

وعلى نحو منفصل، رفعت الحكومة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأميركي بواقع 280 ألف برميل يومياً إلى 13.21 مليون برميل يومياً في 2024، بفارق 20 ألف برميل يومياً عن توقعات سابقة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

ومع ذلك، أعلنت إدارة معلومات الطاقة، أنها تتوقع أن يبلغ متوسط أسعار خام برنت 88.55 دولار للبرميل في 2024، ارتفاعاً من توقعات سابقة عند 87 دولاراً للبرميل.
April 10, 2024 / 2:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.