جار التحميل...

°C,
التقى الرئيس الرواندي

شخبوط بن نهيان يحضر مراسم إحياء الذكرى 30 لإبادة "التوتسي" برواندا

08 أبريل 2024 / 2:05 AM
بحث معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، مع بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى العاصمة كيجالي.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة مع بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معاليه إلى العاصمة كيجالي.

ونقل معاليه في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتمنياته لبلده وشعبه دوام الأمان والاستقرار والسلام.

وجرى خلال اللقاء بحث مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها والارتقاء بها على جميع المستويات.. إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، حمّل بول كاغامي معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها كل تقدم وازدهار.

من جانب آخر ونيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" حضر معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، مراسم إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية ضد " أقلية التوتسي" في جمهورية رواندا.

حضر مراسم الاحتفاء عدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلو منظمات دولية وإقليمية.

وأعلن الرئيس الرواندي بهذه المناسبة انطلاقة أسبوع الحداد الوطني، بعدها قام إلى جانب عدد من ضيوف رواندا وضع إكليل من الورود على نصب جيسوزي التذكاري في كيجالي.
April 08, 2024 / 2:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.