جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات

جامعة الشارقة تنظم ملتقى تمكين القيادات النسائية بالعلاقات الدولية

21 مارس 2024 / 1:00 PM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تنظم ملتقى تمكين القيادات النسائية بالعلاقات الدولية
download-img
أطلقت جامعة الشارقة فعاليات الملتقى العلمي بعنوان: "تمكين القيادات النسائية في العلاقات الدولية"، والذي نظمه قسم العلاقات الدولية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسفارة جمهورية سلوفينيا في أبوظبي، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالدولة.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، في مكتبه سعادة السفيرة لوسي برجير سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق لها، وذلك خلال زيارتها للجامعة للمشاركة ضمن فعاليات الملتقى العلمي بعنوان: "تمكين القيادات النسائية في العلاقات الدولية"، والذي نظمه قسم العلاقات الدولية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسفارة جمهورية سلوفينيا في أبوظبي، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالدولة وذلك بحضور الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

بدأ الملتقى بكلمة ترحيبية قدمتها الأستاذة الدكتورة زاهية صالحي، القائم بأعمال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، أشارت خلالها أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية دور المرأة في القيادة واتخاذ القرارات وتشكيل الدبلوماسية وتعزيز العلاقات الدولية، والتعريف بالإنجازات المتعددة للقيادات النسائية ومساهماتهن الفعالة في الشؤون الدولية، وذلك من خلال استضافة نماذج منهن للتحدث حول المناصب القيادية التي يشغلونها في مجال العلاقات الدولية ومشاركة قصصهن الملهمة. 

ثم عُقدت جلسة حوارية تمركزت حول استراتيجيات تقدم وتطور قيادة المرأة في مختلف مجالات العلاقات الدولية والدبلوماسية وحماية حقوق الإنسان، ودور المرأة في صنع القرار الدبلوماسي، واختتمت بالمناقشات الثرية مع طلبة الجامعة والإجابة على استفساراتهم ومداخلاتهم. 

شارك في الجلسة الحوارية كل من سعادة السفيرة لوسي برجير سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، وسعادة ناتاليا المنصور سفيرة سلوفينيا بالدولة، والسيدة ساجدة شوا رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”. وأدار الجلسة الدكتور ستيفن جون لو، رئيس قسم العلاقات الدولية.
 
March 21, 2024 / 1:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.