جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتزامن مع شهر القراءة

فعاليات "الإمارات للمكتبات" تُشجّع المجتمع على القراءة

21 مارس 2024 / 6:13 PM
صورة بعنوان: فعاليات "الإمارات للمكتبات" تُشجّع المجتمع على القراءة
download-img
بالتزامن مع شهر القراءة، نفذت حزمة منوّعة من الأنشطة والفعاليات، قدّمها رئيس مجلس إدارة الجمعية فهد علي المعمري، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على تبني ثقافة الاطلاع وتنمية المعرفة، بما يدعم مسيرة التقدّم والتطوّر في دولة الإمارات.
الشارقة 24:

نظّمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات محاضرة بعنوان "أنواع القراءة" ضمن حزمة منوّعة من الأنشطة والفعاليات التي أعلنتها الجمعية مؤخراً، والخاصة بشهر القرّاء قدّمها رئيس مجلس إدارة الجمعية فهد علي المعمري.

وتطرق المعمري فيها إلى التعريف بأهمية القراءة، مستعرضاً أنواع القراءة، ومنها "القراءة السريعة والقراءة التصفحية، والقراءة الإلكترونية، والقراءة المحددة، والقراءة الشاملة، وقراءة الترفيه"، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على تبني ثقافة الاطلاع وتنمية المعرفة، بما يدعم مسيرة التقدّم والتطوّر في دولة الإمارات، وتحقيق الاستدامة في مختلف المجالات.

وقال فهد علي المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، إنّ الجمعية أطلقت حزمةً من الفعاليات في شهر القراءة 2024، واشتملت على العديد من المحاضرات والأنشطة القرائية، بهدف التثقيف العام بالقراءة وأهميتها وفوائدها.

وأشار المعمري إلى أنّ جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، أعلنت في وقتٍ سابقٍ برنامج فعالياتها ومبادراتها لشهر القراءة، خصوصاً أنّ الاحتفاء بالقراءة على مدار شهرٍ كاملٍ من كل عام، عبر مجموعة من المبادرات والفعاليات المتعددة في جميع القطاعات، يعزز جهود ترسيخ المعرفة، ونشر الثقافة بين مختلف فئات المجتمع، بما يُسهم في تحقيق رؤية حكومة الإمارات للقراءة بأن تكون أسلوب حياة في المجتمع الإماراتي.
March 21, 2024 / 6:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.