جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في الحلقة الثانية

"الإمارات.. أحداث وتاريخ": وفاة شاعر القواسم الملا عمران 1867

14 مارس 2024 / 9:00 PM
"شخصية أدبية وعلمية ودينية رفيعة المستوى في عصره"، كما يصفه الباحث في التراث فهد المعمري، رئيس جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، مُتحدثاً عن شاعر القواسم ملا عمران، والذي توفي في رمضان عام 1867، وذلك ضمن الحلقة الثانية من برنامج "الإمارات.. أحداث وتاريخ"، الذي يقدمه "الشارقة 24"؛ خلال شهر رمضان المبارك.
الشارقة 24 - محمود سليم:

يستعرض برنامج "الإمارات.. أحداث وتاريخ"، الذي يقدمه "الشارقة 24"؛ مواقف تاريخية وأحداث مرت على الدولة خلال شهر رمضان المبارك، في 8 حلقات تُنشر حلقتان أسبوعياً يومي الثلاثاء والخميس، من كل أسبوع، ويُقدم خلال الحلقة الثانية وفاة شاعر القواسم ملا عمران بن علي بن رضوان، والذي عاصر الشيخ سلطان بن صقر القاسمي.

ويوضح الباحث في التراث فهد المعمري، رئيس جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، خلال الحلقة الثانية، أن ملا عمران كان أحد رجال العلم والفقه في مدينة لنجة، وأحد الشعراء المُجيدين والمفوهين متعددي الأغراض الشعرية، وأسند إليه منصب القضاء والإفتاء في مدينة لنجة، والتي قاد فيها حركة علمية وأدبية رائدة، وبلغ عمره بحسب الروايات 100 عام أرخ خلالها لكثير من الأحداث في ذلك الوقت فكان ديواناً للأحداث والأعلام والسير والتراجم.
March 14, 2024 / 9:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.