جار التحميل...

°C,
استهدفت مقري قيادة تابعين لحزب الله

ضربات إسرائيلية جديدة على شرق لبنان توقع قتيلين و12 جريحاً

March 13, 2024 / 12:14 AM
الدخان يرتفع عقب قصف إسرائيلي على قرية الخيام بجنوب لبنان
أعلن مصدر أمني لبناني، مقتل شخصين على الأقل، وإصابة 12 آخرين، في ضربات إسرائيلية طالت، يوم الثلاثاء، محيط بلدتين في شرق لبنان، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنها استهدفت "مقري قيادة" تابعين لحزب الله.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل شخصان على الأقل، وأصيب 12 آخرون، في ضربات إسرائيلية طالت، يوم الثلاثاء، وفق مصدر أمني محيط بلدتين في شرق لبنان، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنها استهدفت "مقري قيادة" تابعين لحزب الله.

وجاءت الضربات الإسرائيلية، بعيد إعلان حزب الله، إطلاقه عشرات الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، رداً على قصف طال ليلاً محيط مدينة بعلبك، أبرز معاقله في شرق لبنان.

واستهدف القصف الإسرائيلي، ظهر الثلاثاء، وفق مصدر أمني، مبنى عند مدخل بلدة سرعين، الواقعة على بعد نحو عشرين كيلومتراً من مدينة بعلبك، أبرز معاقل حزب الله في شرق لبنان، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وبعد وقت قصير، استهدفت ضربة إسرائيلية ثانية، وفق المصدر ذاته، مبنى في بلدة النبي شيت المجاورة، التي تعد مركز ثقل لحزب الله.

وأسفر القصف، عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين بجروح، في حصيلة جديدة أوردها المصدر. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلاته شنّت ضربات على مقري قيادة لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان، ذكر أن الحزب يخزّن داخلهما وسائل بارزة يستخدمها لتعزيز ترسانة أسلحته.

وأعقب القصف، ضربات إسرائيلية ليلاً قرب مدينة بعلبك، استهدفت بحسب الجيش الإسرائيلي، موقعين تابعين لـ"القوات الجوية" لحزب الله، رداً على هجمات جوية شنها حزب الله في الأيام الأخيرة باتجاه الجولان السوري المحتل.

وأسفرت الضربات الاثنين، عن مقتل لبناني، وإصابة ستة آخرين بجروح.

وفي بيان الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه استهدف نحو 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية في لبنان وسوريا المجاورة، وأوقع 300 قتيل بين مقاتلي الحزب و750 إصابة.

ومنذ بدء التصعيد، قُتل 319 شخصاً على الأقل، بينهم 217 مقاتلاً من حزب الله، إضافة إلى 54 مدنياً في لبنان، بحسب حصيلة استندت إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

ونعى حزب الله كذلك، 16 مقاتلاً قضوا بنيران إسرائيلية في سوريا، بينما قضى في الجانب الإسرائيلي، عشرة جنود وسبعة مدنيين، بحسب بيانات رسمية.
March 13, 2024 / 12:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.