جار التحميل...

°C,
في بلدة كفرا

قتيلان في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

February 29, 2024 / 8:30 PM
قُتِل شخصان في بلدة كفرا بجنوب لبنان مساء الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي على ثلاث دفعات على بلدتي صديقين وكفرا، بعدما أطلقت حماس في وقت سابق وابلاً من الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل من لبنان وسط تصاعد الاشتباكات عبر الحدود في الأيام الأخيرة.
الشارقة 24 - أ ف ب:

أسفر قصف إسرائيلي عن مقتل شخصين في جنوب لبنان مساء الأربعاء، بعدما أطلقت حماس في وقت سابق وابلاً من الصواريخ باتجاه شمال إسرائيل من لبنان وسط تصاعد الاشتباكات عبر الحدود في الأيام الأخيرة.

وأوردت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "أغار الطيران الحربي المعادي على ثلاث دفعات على بلدتي صديقين وكفرا، مما أدى إلى سقوط 2 من بلدة كفرا، إضافة إلى 14 إصابة حتى الساعة بين جروح وحالات اختناق".

صباح الأربعاء، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافها من جنوب لبنان بعشرات صواريخ موقعين عسكريين في شمال إسرائيل.

وأفادت الكتائب في بيان نشرته على تطبيق تلغرام عن استهدافها موقعين عسكريين "برشقتين صاروخيتين مكونتين من أربعين صاروخ غراد".

ووضعت القصف في سياق "الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم في الضاحية الجنوبية" لبيروت.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "تم رصد نحو 10 مقذوفات عبرت من لبنان إلى شمال إسرائيل"، مضيفاً أن صفارات الإنذار انطلقت في منطقة كريات شمونة شمال البلاد.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية "تصدت بنجاح لعدد من عمليات المقذوفات"، مضيفاً أنه "ضرب مصادر النيران في لبنان".

وأفادت الشرطة الإسرائيلية عن وقوع أضرار في الممتلكات في منطقة كريات شمونة من دون تسجيل إصابات.
February 29, 2024 / 8:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.