جار التحميل...

°C,
خام برنت ينزل عن مستوى 82 دولاراً للبرميل

النفط ينخفض مع انحسار المخاوف حيال إمدادات الشرق الأوسط وطلب الصين

March 11, 2024 / 10:21 PM
مضخة نفط تعمل في حوض بيرميان في نيو مكسيكو بالولايات المتحدة
سجلت أسعار النفط انخفاضاً، اليوم الاثنين، ونزل خام القياس العالمي برنت عن مستوى 82 دولاراً للبرميل، مع انحسار المخاوف حيال الحرب في الشرق الأوسط الذي يعطل الإمدادات، وتراجع الطلب في الصين.
الشارقة 24 – رويترز:

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ونزل خام القياس العالمي برنت عن مستوى 82 دولاراً للبرميل، مع انحسار المخاوف حيال القتال في الشرق الأوسط الذي يعطل الإمدادات، وكذلك تراجع الطلب في الصين.

وبحلول الساعة 14:44 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتاً إلى 81.50 دولار للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 93 سنتاً، أي 1.2، إلى 77.08 دولار.

وأوضح تاماس فارجا من "بي. في. إم للنفط" أنه يبدو أن الصراع في الشرق الأوسط ليس على رأس قائمة القوى الدافعة للمستثمرين، لأنه لم يؤد إلى اضطرابات كبيرة في الإمدادات ونستبعد أن يفعل ذلك في المستقبل، وينصب التركيز على الاقتصاد الصيني المتعثر وعلى خفض أسعار الفائدة.

وانخفض كلا الخامين، الأسبوع الماضي، وسط بيانات صينية أشارت إلى ضعف الطلب في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وتراجع برنت 1.8 % بنهاية الأسبوع، رغم تداوله فوق مستوى 80 دولاراً للبرميل لما يزيد قليلاً عن شهر، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 2.5 %.

وأظهرت بيانات يوم الخميس، أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت في الشهرين الأولين من العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لكنها كانت أضعف من الأشهر السابقة، ليتواصل اتجاه تراجع المشتريات من قبل أكبر مشتر للنفط في العالم.

وعلى جانب المعروض، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها فيما يعرف باسم "أوبك+" مطلع هذا الشهر، تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً إلى الربع الثاني من العام الجاري.
March 11, 2024 / 10:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.