جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بما يواكب التطور المتنامي في جميع القطاعات

غباش وهانز فيشر يبحثان التعاون بين الإمارات والنمسا

07 مارس 2024 / 9:18 PM
صورة بعنوان: غباش وهانز فيشر يبحثان التعاون بين الإمارات والنمسا
download-img
بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور هانز فيشر، رئيس جمهورية النمسا الأسبق، الذي يقوم بزيارة للدولة، علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، ويواكب التطور المتنامي في جميع القطاعات.
الشارقة 24 - وام:

استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور هانز فيشر، رئيس جمهورية النمسا الأسبق، الذي يقوم بزيارة للدولة.

تم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، ويواكب التطور المتنامي في جميع القطاعات.

وتطرق الجانبان إلى القضايا الإقليمية والدولية وآخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكدا أهمية تحقيق السلم والأمن والاستقرار العالمي ودعم كل الجهود المبذولة من أجل مستقبل أفضل لشعوب العالم وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود.

حضر اللقاء، معالي الدكتور علي راشد النعيمي وسعادة كل من خالد عمر الخرجي وحميد أحمد الطاير وشيخة سعيد الكعبي أعضاء لجنة الصداقة مع البرلمانات الأوروبية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة طارق أحمد المـرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وأكد غباش أن علاقات التعاون بين البلدين تستند إلى تاريخ طويل من التفاهم والمصالح المشتركة موضحا أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين شكلت نقطة انطلاق جديدة نحو تعزيز الشراكة الاقتصادية الشاملة، حتى أصبحت الإمارات اليوم أكبر شريك تجاري للنمسا في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، وهي تستضيف قرابة 400 شركة نمساوية تعمل في مختلف المجالات من أهمها المدن الذكية، والشبكات الذكية، وإدارة النفايات، والاستدامة.

من جهته أكد الرئيس النمساوي الأسبق أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشراكة الاستراتيجية لتحقيق المنافع المشتركة في ظل توفر الإمكانيات الكبيرة والمتنوعة التي يتمتع بها البلدان خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، والقطاعات الحيوية الأخرى.
March 07, 2024 / 9:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.