جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال لقائهما في مقر المجلس الوطني بأبوظبي

غباش يبحث مع سفيرة مالطا تعزيز العلاقات الثنائية

07 مارس 2024 / 6:36 PM
صورة بعنوان: غباش يبحث مع سفيرة مالطا تعزيز العلاقات الثنائية
download-img
بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة ماريا كاميليري كاليا، سفيرة جمهورية مالطا لدى الدولة، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات البرلمانية والثقافية والتعليمية، وأكدا أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المالطي. جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الخميس في مقر المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي.
الشارقة 24 - وام:

استقبل معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، سعادة ماريا كاميليري كاليا، سفيرة جمهورية مالطا لدى الدولة.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات البرلمانية والثقافية والتعليمية، وأكدا أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المالطي بما يعكس التطور الذي تشهده علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في ظل دعم قيادتي البلدين.

حضر اللقاء سعادة كلا من عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني وطارق أحمد المـرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وأكد معالي صقر غباش أهمية العمل على تعزيز دور العمل البرلماني، بما يساهم في دعم التعاون الحكومي الذي يشهد تطوراً متنامياً، بالإضافة إلى دعم تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين لتطوير هذه العلاقة القائمة على أسس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشار معاليه إلى الدور الهام الذي تلعبه مالطا في المنطقة وضرورة التعاون في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الأوضاع في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات ليشمل قطاعات ذات أولوية ضمن الخطط الاقتصادية المستقبلية للبلدين، ومن أهمها التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والسياحة وريادة الأعمال.

من جانبها أشادت سفيرة مالطا بالدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي من خلال الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة ومشاركاته الجادة والمميزة في الفعاليات البرلمانية الدولية مؤكدة عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة، وأهمية تشكيل لجنة صداقة بين البرلمانين، وثمّنت جهود دولة الإمارات الإنسانية على مختلف الصعد.
March 07, 2024 / 6:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.