جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على مدار يومين في أكاديمية الشارقة للتعليم

منى اليافعي: انطلاق مؤتمر التربية الرياضية المعدلة الأول إقليمياً

06 مارس 2024 / 7:34 PM
كشفت سعادة منى عبد الكريم اليافعي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن فعاليات المؤتمر الدولي "النظرية والممارسة في التربية الرياضية المعدلة"، انطلقت بشراكة علمية مع جامعة ولاية كاليفورنيا تشيكو بالولايات المتحدة، وأكاديمية الشارقة للتعليم، وتستمر لمدة يومين.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر:

أعلنت سعادة منى عبد الكريم اليافعي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، عن انطلاق المؤتمر الدولي "النظرية والممارسة في التربية الرياضية المعدلة"، بحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، وبشراكة علمية مع جامعة ولاية كاليفورنيا تشيكو بالولايات المتحدة الأميركية، وأكاديمية الشارقة للتعليم والمقام على مدار يومين، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.

وأضافت اليافعي خلال تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24": يشارك في المؤتمر 268 مختصاً في مجال التربية الخاصة من رياضيين وأندية رياضية من داخل الدولة وخارجها، وأكثر من 34 متحدثاً و18 ورشة عمل يقدمها خبراء ومختصون في مجال التربية الرياضية المعدلة من 9 دول على مستوى العالم.

وأكدت مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، على أهمية التربية الخاصة في مجال التربية الرياضية المعدلة، التي هي عامل مهم وبارز في البرامج والأنشطة التي تقدم إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة ذوي الإعاقة الذهنية واضطراب طيف التوحد والإعاقات الشديدة والمتعددة، الأمر الذي ينمي الثقة في النفس لدى الشخص، بالإضافة إلى زيادة نمو الجانب الصحي والحركي لديه.

وفي ختام حديثها توجهت منى عبد الكريم اليافعي، بالشكر والتقدير لكافة الشركاء العلميين والداعمين، والمشاركين على إنجاح فعاليات هذا المؤتمر الدولي المهم. 
March 06, 2024 / 7:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.