جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
انعقد عبر الاتصال المرئي

"تمكين الشارقة" تشارك بالمؤتمر العلمي الثالث للدراسات النفسية

05 مارس 2024 / 10:15 PM
صورة بعنوان: "تمكين الشارقة" تشارك بالمؤتمر العلمي الثالث للدراسات النفسية
download-img
بحثت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي خلال مشاركتها في المؤتمر العلمي الثالث للدراسات النفسية بورقة عمل، فاعلية البرنامج الإرشادي المطبق في المؤسسة للمساهمة في التعافي من أثر الفقد للأيتام، وذلك ضمن الحدث الذي انعقد عبر الاتصال المرئي.
الشارقة 24:

شاركت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في المؤتمر العلمي الثالث للدراسات النفسية بورقة عمل حول فاعلية البرنامج الإرشادي المطبق في المؤسسة للمساهمة في التعافي من أثر الفقد للأيتام، والذي انعقد عبر الاتصال المرئي بتطبيق زوم.

وهدفت الدراسة التي عرضتها المؤسسة إلى توضيح دور وفاعلية البرنامج الإرشادي "تخطّ" الذي تنفذه المؤسسة لدعم الأيتام في رحلة التعافي، من الآثار النفسية التي تعرضوا لها نتيجة فقد الأب، ومشاركة هذه النتائج مع الأطراف المهتمة.

حيث تم تسليط الضوء على البرامج الإرشادية المُقدمة ودراسة تأثيرها بأساليب مختلفة مُجتمعة، في تقديم الدعم والعون لشريحة الأيتام، كفئة تحتاج إلى دعم مُضاعف للتعافي من آثار الفقد.

وصرحت سعادة منى بن هده السويدي مدير عام المؤسسة: "تحرص المؤسسة بتواجدها في مثل هذه المحافل الثقافية على تبادل الخبرات والتعرف على أحدث المستجدات المقدمة في مجال الدعم والإرشاد النفسي، وتم من خلال المؤتمر طرح تجربتها التطبيقية وخبراتها العلمية في هذا المجال، والاطلاع على مجموعة من الدراسات العلمية والأبحاث المقدمة التي تميزت موضوعاتها بالحداثة والمعاصرة في مختلف مجالات علم النفس وتطبيقاته."

ويسعى المؤتمر لمناقشة وتحليل الوضع الراهن في مجال علم النفس وتطبيقاته وطرح الحلول المستقبلية، ومناقشة الدراسات والأبحاث المتعلقة بالمجالات النفسية المختلفة وذلك من خلال دراسة القضايا الراهنة لهذه العلوم وتقديم رؤى لتطويرها مع توضيح الخطوات الإجرائية لتنفيذ هذه الرؤى.
March 05, 2024 / 10:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.