جار التحميل...

°C,
بمشاركة ضعف عدد القوات مقارنة بالعام الماضي

بدرع الحرية.. سيؤول وواشنطن تجريان مناورات عسكرية لردع بيونغ يانغ

March 04, 2024 / 12:38 PM
جنود أمريكيون يشاركون في تدريبات درع الحرية المشتركة مع القوات الكورية الجنوبية في منطقة باجو
بمناورات درع الحرية، تسعى سيؤول وواشنطن لكبح جماح كوريا الشمالية، وردع بيونغ يانغ، وبث الرعب في أوصالها، إذ بدأ جيشا كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباتهما الربيعية يوم الإثنين ولمدة 5 أيام، بمشاركة ضعف عدد القوات مقارنة بالعام الماضي، في الوقت الذي يسعى فيه الحليفان إلى مواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد مسؤولون أن جيشي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأ تدريباتهما الربيعية يوم الاثنين بمشاركة ضعف عدد القوات مقارنة بالعام الماضي، في الوقت الذي يسعى فيه الحليفان إلى مواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية بشكل أفضل.

وتأتي تدريبات درع الحرية، المقرر إجراؤها في الفترة من الـ 4 إلى 14 مارس، في الوقت الذي تواصل فيه كوريا الشمالية تطوير قدراتها النووية من خلال اختبارات الصواريخ وغيرها من الأسلحة.

وذكرت وزارة الدفاع في سيؤول يوم الإثنين أن القوات الجوية للبلدين الحليفين بدأت أيضاً مناوراتها السنوية على مستوى الكتيبة لمدة 5 أيام.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن درع الحرية سيشمل ضعف عدد القوات من الجانبين مقارنة بالعام الماضي في 48 جولة من التدريب الميداني المشترك، بما في ذلك الهجوم الجوي والغارات الجوية.



March 04, 2024 / 12:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.