جار التحميل...

°C,
تشمل مواد إغاثية وغذائية

بـ4 طائرات إحداها فرنسية..الأردن ينزل مساعدات لغزة جواً

February 27, 2024 / 10:34 AM
تخفيفاً عن معاناة أهالي غزة جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب المتواصلة منذ أكثر من 4 أشهر، أعلن الجيش الأردني الإثنين أنه قام بـ 4 إنزالات جواً لمساعدات إنسانية على القطاع المحاصر إحداها بطائرة تابعة للجيش الفرنسي، وهو الإنزال الـ 16 الذي ينظمه الأردن على قطاع غزة، لكن الأول الذي يصل إلى السكان مباشرة، وتشمل المعونات مواد إغاثية وغذائية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلن الجيش الأردني الاثنين أنه قام بـ 4 إنزالات جواً لمساعدات إنسانية على قطاع غزة إحداها بطائرة تابعة للجيش الفرنسي، وهو الإنزال الـ 16 الذي ينظمه الأردن على قطاع غزة، لكن الأول الذي يصل إلى السكان مباشرة.

وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية أن القوات المسلحة الأردنية نفّذت الاثنين، "4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة"، بتوجيهات من العاهل الأردني عبدالله الثاني.

وأضاف أن "أربع طائرات من نوع C130 إحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية" نفّذت الإنزالات.

وأوضح أن المساعدات تشمل "مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب المتواصلة منذ أكثر من 4 أشهر.

وتابع البيان أن هذه الإنزالات الجوية استهدفت بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

وأشار إلى أن "مشاركة طائرة فرنسية يعد تأكيداً على دعم الجهود الأردنية الإنسانيةلمساندة غزة و"عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".
February 27, 2024 / 10:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.