جار التحميل...

°C,
يحمل 4 رجال على أكتفاهم محفّة يعلوها تمثال "هان دان"

وسط مسيرات حاشدة..تايوان تجلب الحظ بالمفرقعات في طقوس دينية عتيقة

February 26, 2024 / 9:59 AM
وسط مسيرات حاشدة، تسعى تايوان لجلب الحظ بالمفرقعات في طقوس دينية عتيقة، إذ يُقام في بلدة جونان بشمال غرب الجزيرة التايوانية احتفال يعرف باسم "قصف السيد هان دان" يعود لأكثر من قرن، حيث يحمل 4 رجال على أكتفاهم محفّة يعلوها تمثال "هان دان"، الذي يجلب الحظ ويمشون وسط مفرقعات، في مسيرة تقليدية سنوية يحيون فيها انتهاء الاحتفالات برأس السنة القمرية في تايوان.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

هذا الاحتفال يعرف باسم "قصف السيد هان دان" ويُقام في بلدة جونان بشمال غرب الجزيرة التايوانية منذ أكثر من قرن، حيث يحمل 4 رجال على أكتفاهم محفّة يعلوها تمثال الإله هان دان، الذي يجلب الحظ ويمشون وسط مفرقعات، في مسيرة تقليدية سنوية يحيون فيها انتهاء الاحتفالات برأس السنة القمرية في تايوان.

ويحمل 4 رجال على أكتفاهم محفّة يعلوها تمثال "هان دان" الذي يجلب الحظ ويمشون وسط مفرقعات، في مسيرة تقليدية سنوية يحيون فيها انتهاء الاحتفالات برأس السنة القمرية في تايوان.  

ويُعرف هذا الاحتفال باسم "قصف السيد هان دان" ويُقام في بلدة جونان بشمال غرب الجزيرة التايوانية منذ أكثر من قرن.  

وتتمثل هذه الممارسة التقليدية بإلقاء مفرقعات على تمثال الحظّ والأشخاص الذين يحملون المحفّة، وهم عرضة لخطر الإصابة جرّاء ذلك، وقد بدأت بعد وباء الطاعون، حسبما يوضح تشين تشيين-لونغ المسؤول في اللجنة المنظّمة للاحتفال.
  
وحلّت الاحتفالات التي تقام بالعادة في اليوم الـ 15 من رأس السنة القمرية، مساء السبت، واستقطبت مئات المتفرّجين، الذين حافظوا على مسافة بينهم وبين الاستعراض.
February 26, 2024 / 9:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.