جار التحميل...

°C,
تسلّط الضوء على الجهود الإعلامية لإمارة الشارقة

"شمس" تشارك في "اكسبوجر 2024" بورش تفاعلية ومسابقات متعددة

February 26, 2024 / 3:21 PM
أعلنت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" في المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024"، بنسخته الثامنة، الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة الممتدة ما بين 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل، ودعت الزوّار، وعـشّاق التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام، إلى زيارة جناحها الذي يتضمّن مسابقات مبتكرة وعروضاً متنوعة، وجوائز قيمة، وغيرها من الفرص التفاعلية.
الشارقة 24:

تشارك مدينة الشارقة للإعلام "شمس" في المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024"، بنسخته الثامنة، الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة الممتدة ما بين 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل.

ودعت الزوّار، وعـشّاق التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام، إلى زيارة جناحها الذي يتضمّن مسابقات مبتكرة وعروضاً متنوعة، وجوائز قيمة، وغيرها من الفرص التفاعلية مع خبراء الصناعة والمواهب، واستكشاف أحدث الاتجاهات في السرد البصري.

تنظم "شمس" خلال فعاليات المهرجان، 8 ورش عمل، بالإضافة إلى مشاركة 4 متحدثين بارزين بآراء وخبرات حول صناعة التصوير والسينما، كما تخصص "شمس" منصة لعرض الجوانب التدريبية والتعريفية، والمنتجات التقنية، التي تضطلع بها في مجال الإنتاج الفني والتصوير الاحترافي.

مسيرة تصويرية

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس": نتطلع للمشاركة بهذا التجمع الجماهيري لكونه من الفعاليات الدولية المهمة التي تسلّط الضوء على الجهود الإعلامية لإمارة الشارقة، ونقل إنجازاتها وقصص نجاحها إلى العالمية.

وأضاف: منذ بدايتها و"شمس" تعمل على تنفيذ ما جاء ضمن استراتيجيتها في اكتشاف ورعاية وتطوير المواهب في المجالات الإعلامية المختلفة لدعم مسيرة الإعلام في الإمارة، ودفع عجلة صناعة الأفلام عن طريق تمكين وريادة الأعمال في المجالات الإبداعية المختلفة.

وأكد أن المشاركة في المهرجان، فرصة لتبادل الخبرات مع الجهات المشاركة، وإقامة العلاقات التشاركية، وتعزيز التواصل مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، وكذلك الاطلاع على أحدث وأفضل البرامج في السوق العالمية، مما يعزز فرص التعاون واكتشاف قنوات جديدة لإطلاق وتطوير المشاريع التصويرية.

مسابقات تفاعلية

وأوضحت "شمس" أن المسابقة الرئيسة تركز على كتابة سيناريو لفيلم قصير، استناداً إلى صورة من المهرجان، وتستمر لمدة 3 ساعات في اليوم الأول من المهرجان، وبحد أقصى 30 مشاركاً، وسيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية الحدث العالمي، مع منح جوائز لأفضل فكرة، وأفضل قصة، وأفضل سيناريو.

وتطرح المسابقة الثانية بعنوان "حرّك الصورة" ومضمونها صورة تتغيّر يومياً، يتشارك فيها المتسابقون بتحويلها إلى سيناريو، وسيحظى الفائز بفرصة المشاركة في كتابة "مسلسل مع شمس" ضمن مبادرة حكاية.

كما تتضمّن مشاركة "شمس" تجارب وأنشطة متعددة، منها منصة الذكاء الاصطناعي "أبدع مع شمس"، التي تعرض مهارات التصوير الفوتوغرافي، وأعمال أعضاء مجتمع شمس من مصورين محليين.

متحدثو شمس

ومن المتحدثين التي تستضيفهم "شمس"، جلين روجيمان، الرئيس التنفيذي لشركة استوديوهات (AED)، وهانس فرايكين، المستشار الإعلامي العالمي، والمحاضر الجامعي، والمفوض السينمائي والتلفزيوني السابق في شركة (20the Century Fox) وفي الشراكات السينمائية والتمويل (Telefilm Canada)، وبريت نيل، ممثل ورائد أعمال في استوديوهات (B7N)، وفي كتابة السيناريو الإبداعي وإنتاج الأفلام، وجيفيدها شارما، المدير التنفيذي في شركة (SP Cinecorp Cinematic Venture Ltd).

أما في المسابقة الرئيسة سيتم تنظيم ورشة عمل بإعداد كاتب السيناريو الإماراتي، محمد حسن، لمدة 3 ساعات سيتم فيها توضيح المسابقة وكيفية اختيار الصور وكتابة سيناريو الفيلم. وستكون هناك ثلاث جوائز لأفضل فكرة، وأفضل قصة، وأفضل سيناريو.

الجدير ذكره، أن المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" يستقطب نخبة من كبار المصورين المحترفين لمشاركة تجاربهم وخبراتهم مع هواة وعشاق التصوير. ويشكّل المهرجان بوابة لتلبية كافة احتياجات المصورين من الندوات وورش العمل والعروض التعريفية بأشهر المصورين، كما يوفر فرصاً لتعلم مهارات جديدة، وبناء تواصل مع مصورين محترفين وتجريب معدات تصوير جديدة. ويركّز المهرجان على التصوير المعاصر بجميع أنواعه، من الحياة البرية والمناظر الطبيعية إلى التصوير الصحفي والبورتريه.
 
February 26, 2024 / 3:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.