جار التحميل...

°C,
استهدف تعزيز الابتكار لدى المصورين الأطفال والكبار

بيت الحكمة يشارك في اكسبوجر بإبداعات برنامج "صوّر الشارقة"

February 10, 2023 / 3:50 PM
خلال تكريم أحد المشاركين في البرنامج
يعرض بيت الحكمة، في جناحه بالمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" الـ7، صور الفائزين في برنامج "صوِّر الشارقة"، ضمن فئتي الأطفال والكبار، التي نظمها بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، واستقطبت 28 مصوراً.
الشارقة 24:

كرّم بيت الحكمة، الفائزين في برنامج "صوِّر الشارقة"، خلال مشاركته في فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، ضمن فئتي الأطفال والكبار، التي نظمها بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، واستقطبت 28 مصوراً، منهم 9 مشاركين في فئة الأطفال، و19 ضمن فئة الكبار، والذين عرضت أعمالهم الفوتوغرافية المشاركة في المهرجان، وتسلط الضوء على التنوع البيئي والمعماري والثقافي لمعالم الشارقة ووجهاتها.

وتركّزت موضوعات البرنامج، حول تصوير معالم التراث الثقافي والمعماري والطبيعي، الذي تتمتع به إمارة الشارقة، من خلال 4 موضوعات شملت التراث الثقافي، والعجائب المعمارية، والحياة البرية الفريدة، والتصوير الفلكي لجمال سماء الإمارة في الليل.

ونُظمت للمتسابقين، زيارات لعدد من مناطق ووجهات الشارقة، بهدف تمكينهم من التصوير في الطبيعة في كل من منطقة قلب الشارقة، ومدرج خورفكان، وسفاري الشارقة، ومحمية الفاية في منطقة مليحة، واستهدفت الشراكة بين بيت الحكمة ومدينة الشارقة للإعلام "شمس"، تجسيد رؤية الطرفين نحو تعزيز التعليم والإبداع وتحفيز المواهب في مجالات الإعلام والثقافة والتكنولوجيا، وتأكيد التزامهما بتعزيز الثقافة وتبادل المعارف والخبرات والمهارات، من خلال دعم الفنون وتشجيع روح الإبداع في مجتمع المصورين الفوتوغرافيين، والسعي لتوفير فرص جديدة للتعلم والتعاون والشراكات الاستراتيجية بما يدعم التنمية المستدامة في المنطقة.

وبعد منافسة حماسية بين المشاركين، عرض الفائزون الثمانية صورهم، ضمن "اكسبوجر"، منهم أربعة في فئة الأطفال، وأربعة آخرون في فئة الكبار. 

ففي فئة الأطفال، استحوذت إسراء فاطمة براسيت على أفضل صورة التقطها المشاركون، ضمن موضوع "الثقافة"، وفي موضوع "العمارة" فاز سيف محمد، والتقط خالد الحمادي صورة أهلته للفوز بموضوع "الحياة البرية"، أما موضوع "التصوير الفلكي" ففاز فيه خليفة السويدي. 

أما عن فئة الكبار، فالتقط سلم التمّي، أجمل صورة ضمن موضوع "الثقافة"، وفي موضوع العمارة فاز أصيل محمد، أما جاوثام بوتار أجادا ففاز في كل من موضوعي الحياة البرية والتصوير الفلكي.

ويشارك المتسابقون من فئة الأطفال، في ورشة عمل حول فنون التصوير الفوتوغرافي، على هامش فعاليات المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، بهدف تعزيز مهاراتهم وإثراء معارفهم في فن التصوير، يقدمها نادي نيكون لتعليم التصوير للأطفال.

وشكّلت تجربة برنامج "صوّر الشارقة"، مصدر إلهام للمصورين الكبار والأطفال، حيث أتاحت لهم فرصة عرض أعمالهم في "اكسبوجر"، واختبار مواهبهم في التصوير والحصول على تقدير لإنجازاتهم، كما جسّد البرنامج، روح التعاون بين مختلف المؤسسات في الشارقة، لدعم المواهب الشابة وتعزيز الإبداع والابتكار، محلياً وإقليمياً.
February 10, 2023 / 3:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.